الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/10/2020
الاتحاد الأوروبي : 194 مليار دولار خسائر عائدات "القيمة المضافة" بسبب كوفيد 19
 


 بروكسل - قالت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس ان دول الاتحاد الأوروبي بصدد تكبد خسائر بقيمة 164 مليار يورو (194 مليار دولار) من عائدات ضريبة القيمة المضافة في عام 2020 بسبب تأثير جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) على الاقتصاد.
جاء ذلك في تقرير أصدرته الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي مشيرة الى ان تلك الخسائر تزيد بكثير عن مثيلتها في عام 2018 والتي بلغت 140 مليار يورو (165 مليار دولار).
وجدد التقرير التأكيد على ضرورة إصلاح قواعد ضريبة القيمة المضافة في الاتحاد الأوروبي لانهاء عمليات التحايل على تلك الضريبة وإلى زيادة التعاون بين الدول الأعضاء لتعزيز تحصيل تلك الضريبة وحماية الأعمال المشروعة.
وفي هذا الصدد قال المفوض الأوروبي للاقتصاد باولو جانتيلوني "لقد أدت جائحة (كورونا) إلى تغيير النظرة الاقتصادية للاتحاد الأوروبي جذريا كما ستوجه ضربة قاسية لعائدات ضريبة القيمة المضافة".
وأضاف "ان دول الاتحاد الأوروبي لا تستطيع في هذا الوقت تحمل هذه الخسائر ولهذا علينا أن نزيد جهودنا للتصدي لعمليات الاحتيال على ضريبة القيمة المضافة من خلال تجديد العزم والتصميم لمواجهة تلك العمليات".
يذكر ان ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة ونوع من أنواع ضريبة الاستهلاك تطبق في أكثر من 150 دولة وتفرض على معظم السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها في كل مرحلة من مراحل عملية الإنتاج.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار