الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
6/30/2020
مصر: كشف تجاري للذهب بالصحراء الشرقية باحتياطي اكثر من مليون أوقية بحد ادنى
 


 القاهرة / أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا اليوم الثلاثاء عن كشف تجاري للذهب في منطقة (ايقات) بصحراء مصر الشرقية باحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى.
وذكر الملا في بيان أن الذهب المكتشف بنسبة استخلاص 95 بالمئة التي تعتبر من أعلى نسب الاستخلاص وباجمالي استثمارات أكثر من مليار دولار على مدار السنوات العشر القادمة.
وأوضح أن الكشف التجاري الجديد يعد نتاجا لاستثمار مصري خالص في مجال التنقيب عن الذهب واستغلاله مشيرا الى العمل على تكوين ثالث شركة في البلاد تقوم باستخراج الذهب والمعادن المصاحبة بعد كل من (شركة السكري لمناجم الذهب) و(شركة حمش مصر لمناجم الذهب).
ولفت الملا الى أن الكشف الجديد يأتي متزامنا مع برنامج تنفذه وزارته لتطوير وتحديث قطاع التعدين لزيادة مساهمته في الناتج القومي بهدف زيادة الجاذبية الاستثمارية لهذا القطاع بما يؤدى الى تعظيم استغلال الفرص المتاحة لرفع العوائد الاقتصادية وزيادة القيمة المضافة من استغلال الخامات المعدنية.
واشار الى أنه في ضوء اصلاحات جارية في كافة نواحي صناعة التعدين طبقا للبرنامج المنفذ فمن المستهدف جذب استثمارات أجنبية مباشرة خلال عامين في قطاع التعدين المصري تقدر بنحو 375 مليون دولار وزيادة الاستثمارات المباشرة المتوقعة في عام 2030 من 700 مليون دولار الى مليار دولار.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار