الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
5/22/2020
الاسهم الامريكية تتراجع إثر تصاعد التوترات بين الصين والولايات المتحدة
 


 الكويت / انخفضت الاسهم الامريكية في نهاية تعاملات يوم الخميس حيث شهدت بورصة (وول ستريت) ارتفاعا قويا هذا الاسبوع الى جانب احدث بيانات المطالبات الاسبوعية للعاطلين عن العمل وتصاعد التوترات بين الصين والولايات المتحدة.
وأغلق مؤشر (داو جونز) الصناعي متراجعا 101 نقطة او 4ر0 في المائة عند 24474 نقطة وانخفض مؤشر (ستاندرد آند بورز) بنسبة 8ر0 في المائة الى 2948 نقطة بينما انخفض مؤشر (ناسداك) التكنولوجي بنحو 1 في المائة إلى 9284 نقطة.
وانخفضت أسهم (أمازون) بنسبة 1ر2 في المائة بعد أن سجلت مستوى قياسيا في وقت سابق من الجلسة في حين أغلق سهم (نتفليكس) منخفضا بنسبة 6ر2 في المائة بينما انخفض سهم (ابل) بنسبة 8ر0 في المائة.
وذكرت وزارة العمل اليوم الخميس ان 4ر2 مليون شخص اخر تقدموا بطلبات للحصول على اعانات البطالة الاسبوع الماضي وبذلك يصل إجمالي عدد الملفات خلال تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الى اكثر من 38 مليون ملف فيما كان عدد المطالبات المستمرة اكثر من 25 مليون مطالبة وهو أعلى مستوى له على الإطلاق.
وخفف تصاعد التوترات بين الصين والولايات المتحدة من معنويات السوق خلال اليومين الماضيين حيث أقر مجلس الشيوخ مشروع قانون يمكن أن يمنع الشركات الصينية من الإدراج في البورصات الأمريكية.
وتم تمرير هذا الإجراء بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على موقع (تويتر) إن "عدم كفاءة الصين تسببت في هذا القتل الجماعي في جميع أنحاء العالم" في إشارة إلى عدم تعاملها بشفافية مع خطورة وحجم ضحايا فيروس كورونا.
ورغم الانخفاض الذي حدث يوم الخميس فإن المؤشرات الرئيسية ارتفعت جميعها بنسبة 9ر2 في المائة على الأقل خلال الأسبوع ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى جهود الدولة لتخفيف إجراءات الحجر المنزلي والبدء في رفع القيود المفروضة على الأعمال التجارية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار