الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
5/20/2020
تراجع الأسهم الامريكية وسط خسائر حادة لأسهم شركات التجزئة والبنوك
 


 الكويت / انخفضت الأسهم الامريكية في نهاية تعاملات الثلاثاء بعد بداية قوية هذا الاسبوع وذلك على وقع خسائر حادة لأسهم شركات البيع بالتجزئة والبنوك.
وانخفض مؤشر (داو جونز) الصناعي 51ر390 نقطة او 6ر1 في المائة ليغلق عند 24206 نقطة وتراجع مؤشر (ستاندرد آند بورز) بنسبة 05ر1 في المائة أو 97ر30 نقطة الى 94ر2922 نقطة بينما خسر مؤشر (ناسداك) التكنولوجي 5ر0 في المائة أو 72ر49 نقطة واغلق عند 1ر9185 نقطة.
وكانت المتوسطات الرئيسية تحت الضغط في الساعة الأخيرة من التداول بعد أن أثار تقرير اخباري مخاوف بشأن نتائج التجربة للقاح محتمل من شركة (موديرنا) لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) لتنخفض اسهم شركة التكنولوجيا الحيوية بنسبة 4ر10 في المائة.
وانخفضت أسهم البنوك بشكل عام يوم الثلاثاء حيث تراجع سهم بنك (ويلز فارغو) بنسبة 8ر5 في المائة بينما انخفض سهما (بنك أوف أمريكا) و(سيتي غروب) بأكثر من 7ر2 في المائة لكل منهما بينما انخفض مؤشر (جيه بي مورغان) بنسبة 2 في المائة تقريبا وجاءت هذه الخسائر على خلفية المكاسب القوية التي تحققت من جلسة امس الاثنين.
ووجه المستثمرون اهتمامهم إلى واشنطن في الوقت الذي أدلى فيه وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين ورئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) جيروم باول بشهادتهما أمام اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ وكانت شهادتهم جزءا من التحديثات المطلوبة للكونغرس بشأن الاستجابة الاقتصادية لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وقال منوتشين إن الحكومة "مستعدة تماما لتحمل الخسائر" في عمليات إنقاذ الاعمال المتأثرة من الفيروس وتأتي هذه الشهادة بعد أن قال باول لشبكة (سي بي إس) الاخبارية إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لا يزال يملك الكثير لدعم الاقتصاد.
وتظهر البيانات التي جمعتها جامعة (جونز هوبكنز) أنه تم تأكيد أكثر من 8ر4 مليون حالة إصابة بفيروس (كورونا المستجد) في جميع أنحاء العالم مع وجود أكثر من 5ر1 مليون حالة من تلك الإصابات في الولايات المتحدة وحدها.
ويأتي التراجع خلال جلسة الثلاثاء على خلفية ارتفاع قوي في بورصة (وول ستريت) بعد ان حقق كل من مؤشر (داو جونز) ومؤشر (ستاندرد آند بورز) اكبر مكاسب لهما في يوم واحد منذ السادس من أبريل الماضي.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار