الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
8/25/2021
رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة: الكويت تستضيف البطولة الاسيوية للناشئين العام المقبل
 


الكويت - قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي اليوم الثلاثاء ان الاتحاد الاسيوي للعبة منح الكويت حق استضافة البطولة الاسيوية للناشئين المقرر اقامتها العام المقبل مؤكدا سعي الاتحاد لتنظيم البطولة بصورة مميزة بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة.
واضاف العنزي في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة ان الاتحاد سيعمل على تجهيز المنتخب بشكل قوي لخوض هذا الاستحقاق المهم الذي تأهل له بعد حلوله ثانيا في البطولة الخليجية التي اختتمت اخيرا في البحرين مشيرا الى ان الاتحاد سيقيم حفلا لتكريم المنتخب يوم الثلاثاء المقبل بعد تأهله للبطولة القارية.
واكد ان الاتحاد مستعد تماما لانطلاق الموسم المحلي الذي ينطلق في اكتوبر المقبل ويستمر حتى ابريل 2022 ويشمل اقامة منافسات الدوري وكأس الاتحاد لمختلف الفئات السنية في لعبتي كرة السلة وكرة السلة (3 × 3) للرجال والنساء موضحا ان الاتحاد ادخل اللعبة الاخيرة ضمن نقاط كأس التفوق لتشجيع الاندية على المشاركة بها.
واشار الى ان الاتحاد شكل لجنتي الانضباط والاستئناف لاول مرة للاسهام بسير مسابقاته بصورة مرضية كما ان لجنة الحكام تستعد بقوة لاعداد الحكام لقيادة المباريات مشيدا بجهود اللجنة التي اثمرت عن انضمام محكمين كويتيين للقائمة الدولية وهما خالد الشمري ومنيرة الحشاش اضافة لعبدالرحمن الشمري ضمن منافسات اللعبة لذوي الاعاقة.
ولفت العنزي الى ان الاتحاد حريص على تجهيز المنتخب الاول والشباب والناشئين للاستحقاقات المقبلة مشيدا بدعم الهيئة العامة للرياضة لكل انشطة الاتحاد وبالتعاون المميز للاندية مع الاتحاد ما يبشر بمتابعة منافسات مميزة في الموسم المقبل.
ومن جانبه قال رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد عبدالرحمن الناشي في المؤتمر الصحفي نفسه ان الموسم الرياضي المحلي للعبة سينطلق في الثالث من اكتوبر المقبل باقامة مسابقة الدوري الممتاز بمشاركة 6 اندية هي الكويت وكاظمة والقادسية والجهراء وبرقان والقرين والتي ستقام على ثلاثة أقسام يتأهل الاربعة الاوائل للمربع الذهبي لتحديد البطل فيما يهبط صاحب المركز السادس للدرجة الاولى.
وذكر الناشي ان منافسات دوري الدرجة الأولى ستبدأ في الرابع من اكتوبر المقبل بمشاركة 7 اندية هي الشباب والعربي والساحل والتضامن والنصر والصليبخات واليرموك وسيقام بقسمين على ان يتأهل صاحب المركز الاول مباشرة الى الدوري الممتاز فيما يلعب صاحب المركز الثاني مع خامس الدوري الممتاز لتحديد المتأهل الثاني للدوري الممتاز.
وتوقع ان تظهر نسخة هذا العام بمستوى فني عال نظرا لوجود لاعبين اثنين من المحترفين مع كل فريق مشيرا الى ان بطولة الدوري ستختتم في مارس المقبل على ان تقام بعد ذلك بطولة كأس الاتحاد بمشاركة كل الاندية ال13 بنظام خروج المغلوب.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار