الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
8/24/2021
منتخب الكويت لكرة اليد للسيدات ينخرط في معسكر تدريبي بالبوسنة استعداداً لأول استحقاق خارجي ولتصفيات كأس العالم
 


 الكويت - رغم حداثة عهده وضيق فترة الإعداد يغادر منتخب الكويت لكرة اليد للسيدات البلاد غداً الأربعاء متجهاً إلى البوسنة للانخراط في معسكر تدريبي استعداداً لمنافسات البطولة الآسيوية ال18 المقرر أن يستضيفها الأردن في الفترة بين 15 و25 شهر سبتمبر المقبل والمؤهلة لتصفيات بطولة كأس العالم المزمع أن تستضيفها كوريا الجنوبية في الشهر ذاته.
وتتسلح 18 لاعبة هن قوام المنتخب الواقع في المجموعة الثانية بالبطولة الآسيوية إلى جانب الأردن وأفغانستان والهند وإيران واليابان بإصرار وعزيمة لا تلين لتمثيل دولة الكويت بصورة مشرفة في أول استحقاق خارجي في تاريخ المنتخب بغية الظفر بالمشاركة في بطولة كأس العالم المقرر أن تحتضنها إسبانيا نهاية العام الحالي علماً أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الست الأولى يحق لها التأهل للبطولة العالمية.
وبعد مرور نحو سبعة أشهر فقط من انطلاق النسخة الأولى للدوري المحلي للعبة موسم (2020-2021) والتي توج بها نادي (القرين) على حساب نظيره (سلوى الصباح للفتيات) يأمل القائمون على الاتحاد الكويتي لكرة اليد أن يسهم هذا المعسكر التدريبي في الوقوف على جاهزية اللاعبات وإعدادهن لملاقاة منتخبات بمستويات فنية مرتفعة.
في هذا الصدد قالت نائب رئيس اللجنة النسائية لكرة اليد في الاتحاد المحلي للعبة الدكتورة دلال حسين لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن المعسكر التدريبي المستمر حوالي عشرة أيام يأتي استعداداً لأول مشاركة خارجية للمنتخب الوطني آملة أن يسهم بتجهيز اللاعبات وتكريس مهاراتهن وإعدادهن للاستحقاقات المقبلة.
وأضافت حسين أن الهدف من المعسكرات التدريبية والبطولات المحلية هو تقوية أداء اللاعبات مشيرة إلى السعي الدؤوب لتشكيل فرق ناشئة ثم تحقيق مستويات مشرفة باسم دولة الكويت.
من جانبه قال مدرب المنتخب بوبكر زيرماني ل(كونا) إن من شأن مشاركة المنتخب حديث العهد في البطولة الآسيوية اكتساب الخبرات وتحسين المستوى خصوصاً أنه سيلاقي منتخبات مثل اليابان وإيران والهند.
وأضاف زيرماني أنه رغم ضيق فترة الإعداد للبطولة المشار إليها التي لم تتجاوز الشهر ونصف الشهر فإنه تم تحضير اللاعبات على الجانبين الدفاعي والهجومي مشيراً إلى الحاجة لمزيد من الاستعداد للاستحقاقات اللاحقة.
وأوضح أن من شأن المشاركة في أول استحقاق خارجي إدخال اللاعبات في أجواء المنافسة الدولية وتحسين المستوى.
بدورها قالت كابتن منتخب الوطني حارس المرمى جمانة الشمالي ل(كونا) إن المشاركة الأولى التي تأتي تحت مظلة الاتحاد المحلي تستهدف كسب الخبرة للبطولات القادمة وخاصة العالمية منها عبر ملاقاة فرق متميزة قارياً.
وأكدت الشمالي سعيها وزميلاتها إلى تحقيق مستوى مشرف لكرة اليد الكويتية في هذا المحفل الكبير مبينة أن خوضهن منافسات البطولة الآسيوية هدفه الأول هو رفع اسم دولة الكويت عالياً.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار