الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
8/10/2021
الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم توافق على تقليص عضوية مجلس الإدارة من 14 عضوا إلى 7 أعضاء وترفض استقالة أربعة منهم
 


الكويت - وافقت الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم خلال اجتماعها على مقترح تقليص عدد أعضاء مجلس الإدارة من 14 عضوا إلى 7 أعضاء وذلك بموافقة ممثلي 13 ناديا من أصل 15 حضروا الاجتماع.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الكويت عضو الجمعية العمومية للاتحاد خالد الغانم في تصريح صحفي عقب الاجتماع إن الجمعية رفضت استقالة 4 أعضاء من مجلس الإدارة حتى يتسنى لها تعديل النظام الأساسي استعدادا للانتخابات المبكرة المقبلة.

وأسفر اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد برئاسة الشيخ أحمد اليوسف الصباح رئيس اتحاد كرة القدم عن إجراء على النظام الأساسي للاتحاد شملت عدد أعضاء مجلس الإدارة وعدد اللجان الدائمة وآلية الترشح لعضوية ورئاسة المجلس.

وبحسب التعديلات الجديدة لا يحق لأي شخص الترشح لعضوية مجلس الإدارة ما لم يكن عضو جمعية عمومية في أحد الأندية كما يتعين على الراغب في الترشح للرئاسة الحصول على تزكية 8 أندية على الأقل.

ووفقا للتعديلات يبت في طلب استقالة الأعضاء من مجلس إدارة الاتحاد في أول اجتماع لاحق للمجلس وإن لم يعقد هذا الاجتماع خلال 90 يوما من تاريخ تقديم الاستقالة يعتبر العضو مستقيلا ما لم يسحب استقالته كما أنه لا يحق لعضو مجلس الإدارة الترشح لأي لجنة.

يذكر أن الاتحاد الكويتي لكرة القدم دعا في 29 يونيو الماضي الأندية لعقد اجتماع للجمعية العمومية العادية وغير العادية اليوم الموافق 9 أغسطس لمناقشة وإقرار تعديلات النظام الأساسي للاتحاد.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار