الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
8/5/2021
لاعب منتخب الكويت للكاراتيه محمد الموسوي يكمل استعداداته لخوض منافسات (الكاتا) غدا بدورة الالعاب الاولمبية (طوكيو 2020)
 


 طوكيو/ أكمل بطل الكويت اللاعب محمد الموسوي استعداداته لخوض منافسات مسابقة الكاراتيه فئة (الكاتا) في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) في الرابعة من فجر يوم غد الجمعة ضمن منافسات الأولمبياد المقامة حتى الثامن من اغسطس الحالي.
ويدخل الموسوي منافسات الكاراتيه فئة (كاتا) وأمله كبير بالتأهل للدور الثاني من البطولة كونه اللاعب العربي الوحيد الذي يلعب ضمن هذه الفئة في الأولمبياد الحالية.
وتقام منافسات الكاراتيه في (نيبون بودوكان) المعقل الروحي للفنون القتالية التقليدية في اليابان الذي شيد عام 1964 واستضاف منافسات (الجودو) في اولمبياد طوكيو ذلك العام.
وكان الموسوي باشر تدريباته اليومية بقيادة مدربه الاسباني أسيير وبمشاركة أخيه سلمان الموسوي بعد وصوله الى القرية الاولمبية بعد انتهاء معسكره التدريبي في مدينة (نيهون ماتسو) اليابانية والذي دام مدة 10 ايام استعدادا لخوض منافسات دورة الالعاب الاولمبية.
من جانبه ذكر مدرب منتخبنا الوطني للكاراتيه الاسباني اسيير بنتادو في تصريح نقلته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الموسوي على اتم الاستعداد لخوض غمار المنافسات الأولمبية مضيفا أنه يعتبر جاهزا من الناحية البدنية والنفسية بعد تحضيراته الجيدة التي قام بها خلال المرحلة الماضية.
وأضاف أن الموسوي استفاد كثيرا من وجوده في المعسكر التدريبي بمدينة (نيهون ماتسو) اليابانية مبينا أنه بهذه الفترة كان يتدرب بشكل يومي على فترتين صباحية ومسائية وبطريقة منتظمة الأمر الذي ساهم بشكل مباشر في تطوير مستواه الفني بشكل ملحوظ.
وأكد المدرب حرصه التام على ظهور الموسوي بمستوى يشرف سمعة رياضة الكاراتيه مبينا أن فئة (كاتا) تمتاز بالتركيز الكبير والدقة في تنفيذ الحركات على الوجه المطلوب الأمر الذي يحتاج الى توافق بدني ذهني ليتم تنفيذها بشكل صحيح.
ويختتم الموسوي مشاركات بعثة الوفد الكويتي في أولمبياد (طوكيو 2020) وتعتبر المشاركة في منافسات الكاراتيه فئة (كاتا) هي آخر مشاركة لبعثة الكويت في الأولمبياد والامل ان يقدم الموسوي مستوى مشرفا يضيف انجازا اخر للكويت بعد الميدالية البرونزية التي حققها البطل الرامي عبدالله الطرقي في مسابقة (السكيت).
وكان الموسوي شارك في العديد من البطولات الدولية ضمن البرنامج الاعدادي لمشاركته في الاولمبياد وكان من ابرزها بطولة الدوري العالمي في البرتغال وبطولة العالم في فرنسا بالاضافة الى اقامة العديد من المعسكرات الخارجية والداخلية قبل معسكره الاخير في مدينة (نيهون ماتسو) اليابانية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار