الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
6/5/2021
منتخب الكويت يحقق الميدالية الذهبية بالبطولة العربية للرماية
 


القاهرة - حصد المنتخب الكويتي للرماية اليوم السبت الميدالية الذهبية بعد حصوله على المركز الأول في مسابقة فرق الأطباق الطائرة (رماية الاسكيت) بالبطولة العربية للرماية والتي تستضيفها مصر حتى 12 يونيو الجاري.
وجاء في المركز الثاني الفريق السعودي للرماة حاصدا بذلك الميدالية الفضية فيما احتل الفريق القطري المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وأهدى الفريق الكويتي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هذا الفوز الى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وللشعب الكويتي كافة.
وقال الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي "حصلنا على المركز الأول بعد منافسة قوية مع فريق الرماية السعودي ولكن تفوقنا عليه في الجولات الأخيرة".
وأضاف أن خبرات الفريق الكويتي هي التي حسمت الميدالية الذهبية مبينا أن البطولة تعتبر فرصة جيدة لإعداد الرماة الكويتيين لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2021).
بدوره أكد الرامي منصور الرشيدي أهمية البطولة خاصة وأن المشاركين فيها أبطال العرب والعالم وبها ضغط بالتدريب مبينا أن المنافسات والنهائيات كانت على مدى أربعة أيام.
وأضاف "رغم ذلك حصلنا على المركز الأول لمنافسات فرق (الاسكيت) والمركز الثاني ب(الجراند بريكس)".
أما إداري الفريق الكويتي للرماة سعد السويط فقد أعرب عن سعادته بحصول الكويت على المركز الأول في هذه المنافسة التي "جاءت في ظروف صعبة بسبب جائحة كورونا".
وبدوره قال رئيس الاتحاد المصري والافريقي للرماية اللواء حازم حسني في تصريح مماثل "نبارك للفريق الكويتي حصوله على المركز الأول في مسابقة الاسكيت والميدالية الذهبية".
وأكد حسني أن الفريق الكويتي أصبح "فخرا للعرب" بعد المستويات الرائعة التي قدمها متمنيا لهم التوفيق في أولمبياد طوكيو 2021.
ويتكون الفريق الكويتي لمسابقة الأطباق الطائرة (رماية الاسكيت) من الرماة الأولمبيين عبد الله الطرقي الرشيدي ومنصور الرشيدي وسعود حبيب الكندري.
يذكر أن الرامي عبد الله الطرقي حقق أمس الجمعة الميدالية البرونزية في مسابقة فردي الأطباق الطائرة (رماية الاسكيت) فيما حقق الراميان منصور الرشيدي وعبد الله الطرقي ميداليتين فضية وبرونزية بمسابقة الجائزة الكبرى (جراند بريكس).
وتقام البطولة على ميادين نادي الصيد بالسادس من أكتوبر والمركز الأولمبي بالمعادي بمشاركة 300 رام ورامية من 16 دولة عربية.  

 


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار