الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
6/1/2021
وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب يشيد بلاعبي منتخب الكويت للقدم وقدرتهم على المنافسة وتحقيق الانجازات
 


الكويت - أشاد وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بعزيمة وإخلاص لاعبي منتخب الكويت الأول لكرة القدم والطاقم الإداري والفني منوها بقدرتهم على المنافسة لتحقيق الانجازات والانتصارات للرياضة الكويتية.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب زيارة قام بها لاستاد جابر الدولي للوقوف على الاستعدادات والتحضيرات لاستضافة مباريات المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (قطر 2022) ونهائيات كأس آسيا (الصين 2023) والتي تنطلق بعد غد الخميس.

وقال الوزير المطيري إن "رسالتي للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية المشرفة عليهم أن يبذلوا كل ما في وسعهم من جهد وبما يملكون من مهارة ولياقة بدنية وخطط فنية لتحقيق أفضل النتائج لإسعاد جماهير الأزرق الكويتي".

وأشار إلى أنه كان يتطلع لزيارة لاعبي المنتخب الكويتي والطاقمين الإداري والفني بشكل مباشر لتشجيعهم ومؤازرتهم قبل خوضهم منافسات التصفيات إلا أن الإجراءات الصحية المتبعة في هذا التجمع الرياضي بسبب تداعيات جائحة كورونا حالت دون تحقيق ذلك متمنيا السلامة لجميع أعضاء المنتخبات المشاركة.

وأكد أن الحكومة ممثلة بالهيئة العامة للرياضة تقدم كل الدعم المعنوي والمادي للمنتخب لإحراز التأهل بهذه التصفيات المهمة منوها بجهود الاتحاد الكويتي لكرة القدم في استضافة وتنظيم هذا التجمع الرياضي الآسيوي وكذلك بجهود الهيئة العامة للرياضة لتجهيز الملعب لانطلاق التصفيات.

واوضح الوزير المطيري أن الحرص على دعم الرياضة الكويتية والشباب الرياضي الكويتي وتوفير كل السبل أمامهم للنجاح والتفوق "تعد في مقدمة اهتماماتنا كون الرياضة تعتبر من القوة الناعمة للبلدان وأحد الأوجه المضيئة للدول على الصعيدين الداخلي والخارجي".

وذكر ان وزارة الإعلام حريصة كل الحرص على نقل هذا الحدث الهام بأجمل صورة وستستخدم أحدث التقنيات وستستعين بعدد من افضل الكفاءات من المحللين الرياضيين بالاضافة الى نقل احترافي لأحداث المباريات وفق أحدث التقنيات التلفزيونية المناسبة.

وشملت زيارة الوزير المطيري تفقده للملعب وكافة المرافق التابعة له مثل غرف اللاعبين والحكام ومراقبي المباريات وغرف العزل الصحي والعيادات الطبية وسائر المرافق التي تم تجهيزها وفق متطلبات الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة المشرفين على التصفيات وكذلك السلطات الصحية لضمان سلامة الجميع.

ورافق الوزير المطيري بزيارته نائب رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب أسد تقي وعدد من أعضاء مجلس الادارة وكان باستقباله نائب المدير العام في الهيئة العامة للرياضة لقطاع الإنشاءات والصيانة الشيخ حمود المبارك الصباح وعدد من مسؤولي الاستاد.

 


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار