الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
5/29/2021
العداءة الكويتية مضاوي الشمري تسجل رقما قياسيا كويتيا جديدا بسباق 100 متر بقطر
 


 

 

الدوحة - حققت العداءة الكويتية مضاوي الشمري اليوم الجمعة رقما قياسيا جديدا لدولة الكويت في سباق 100 متر جري مسجلة 88ر11 ثانية ضمن فعاليات بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى لعام 2021 المقامة في قطر لتحطم بذلك الرقم السابق البالغ 34ر12 ثانية.
وأشاد مدرب منتخب الكويت لسباقات السرعة والحواجز بدر دشتي في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالإنجاز الجديد للعداءة الشمري "التي تعتبر من اللاعبات الواعدات في رياضة ألعاب القوى" متوقعا تحطيمها عددا من الأرقام القياسية الكويتية والإقليمية.
وأعرب دشتي عن فخره بما حققته الشمري في منافسات الدوري الماسي بقطر الذي يشهد منافسة شديدة بين نخبة من اللاعبات المتميزات على مستوى العالم في رياضة ألعاب القوى مشيرا إلى أهمية مثل هذه البطولات في اكتساب الخبرات من الدول المتقدمة في ألعاب القوى.
وقال إن العداءة الشمري التي تعتبر أول كويتية تشارك في منافسات الدوري الماسي سوف تشارك مع زميلها العداء يعقوب اليوحه في أولمبياد طوكيو الذي سيقام في صيف هذا العام على أن يسبق المشاركة معسكر تدريبي في تركيا والمشاركة في البطولة العربية في تونس.
وأشاد بالدعم الذي تقدمه الهيئة العامة للرياضة الكويتية واللجنة الأولمبية الكويتية ورئيسة لجنة رياضة المرأة في اللجنة فاطمة حيات لرياضة ألعاب القوى مشيرا إلى الجهود التي يبذلها الاتحاد الكويتي لألعاب القوى وعلى رأسه رئيس الاتحاد سيار العنزي في دعم اللاعبين وتكريمه المباشر اليوم للاعبة الشمري على الإنجاز الجديد.
يذكر أن البطلة الأولمبية الجامايكية شيلي إن فرايزر قد حققت المركز الأول في سباق 100 متر بزمن قدره 84ر10 ثانية وجاءت ثانية النيجيرية بيليسنج اوكجبار بزمن قدره 90ر10 ثانية فيما نالت المركز الثالث الأمريكية اوليفر جيسفين بزمن 03ر11 ثانية بينما حلت الشمري في المركز الثامن.
وجاء ذلك في إطار إقامة منافسات (جولة الدوحة) ثاني جولات الدوري الماسي لألعاب القوى لعام 2021 بمشاركة كبيرة من أبطال العالم والأولمبياد الذين يتنافسون في العديد من المسابقات قبيل مشاركتهم في دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في طوكيو في يوليو المقبل.
ويتنافس أكثر من 200 لاعب ولاعبة من شتى أنحاء العالم في البطولة التي أقيمت وسط إجراءات احترازية مشددة ضمن نظام الفقاعة الصحية وشهدت تحطيم عدد من الأرقام القياسية في ألعاب القوى.

 

 


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار