الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
4/13/2021
الهيئة العامة للرياضة تنعي لاعب منتخب الكويت السابق لكرة القدم جمال يعقوب
 


 الكويت - نعت الهيئة العامة للرياضة لاعب منتخب الكويت ونادي كاظمة السابق لكرة القدم المغفور له بإذن الله جمال يعقوب الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الثلاثاء غرة رمضان المبارك عن عمر ناهز 62 عاما بعد رحلة عطاء حافلة بالإنجازات والنجاحات كلاعب ومدرب على مدى أكثر من أربعة عقود.

ونقل الناطق الرسمي للهيئة الدكتور مشعل الهدبه في بيان صحفي تعازي ومواساة وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لأسرة الفقيد والأسرة الرياضة الكويتية والخليجية والعربية قائلا إن رياضة كرة القدم الكويتية فقدت برحيله لاعبا ومدربا قديرا.

وأضاف الهدبه أن الراحل خدم بلاده في المجال الرياضي بكل إخلاص وشارك في تحقيق العديد من البطولات مع ناديه ومنتخب بلاده سواء عندما كان لاعبا أو مدربا بعد ذلك مساهما في ريادة وتفوق كرة القدم في دولة الكويت في كثير من المحافل الرياضية.

وأشار إلى أن الراحل يعد من أفضل ما أنجبت الكرة الكويتية من لاعبين في خط الدفاع وقد كان أحد أعضاء المنتخب الكويتي الذي شارك في بطولة كأس العالم للعبة في أسبانيا عام 1982 وأولمبياد موسكو عام 1980 كما شارك بتحقيق الأزرق الكويتي للعديد من البطولات الكبرى منها الفوز بكأس آسيا التي أقيمت بالكويت عام 1980.

وأفاد أن الفقيد توج مع منتخب بلاده في بطولتي كأس الخليج مرتين في عامي 1982 و1986 واللتين أقيمتا بالإمارات العربية المتحدة والبحرين كما أن الفقيد رحمه الله تميز بمهنة التدريب بعد اعتزاله وحقق مع ناديه والمنتخب العديد من البطولات.

وذكر أن الفقيد كان يتمتع بأخلاق عالية وسمعة طيبة كان لها أطيب الأثر في نفوس من زاملوه وعاصروه كما كان قدوة لزملائه في الملعب وخارجه سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم رضوانه وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار