الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
2/2/2021
انطلاق مهرجان (كتارا) الدولي للخيل العربية بمشاركة كويتية
 


 الدوحة - انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات مهرجان (كتارا) الدولي للخيل العربية الذي يقام تحت رعاية امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لتعزيز مكانة سلالة الخيل العربية الأصيلة محليا وإقليميا ودوليا.
واكد رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية والمدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) خالد السليطي في تصريح صحفي ان المهرجان يوفر متعة الرياضة وجمال الثقافة وروعة الترفيه والسياحة.
وقال السليطي ان المهرجان يحتوي على العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والتعليمية ذات الصلة والتي تعكس الروح الوطنية والتقاليد القطرية العريقة بما من شأنه أن يساهم في الحفاظ على تراث قطر الغني في رياضة الفروسية بالإضافة إلى تعزيز مكانة سلالة الخيل العربية الأصيلة محليا وإقليميا ودوليا.
واشار الى انطلاق بطولة (تايتل شو) يوم غد الأربعاء وهي بطولة عالمية تقام للمرة الأولى على شاطئ (كتارا) وتخضع إلى أعلى معايير النزاهة والإنصاف.
واوضح ان تلك البطولة تلتزم بمختلف الإجراءات والمعايير التي حددتها الهيئة الأوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة (الإيكاهو).
واشاد بالمستوى الفني الرفيع لمختلف المعارض المصاحبة للمهرجان لاسيما الفنانين المشاركين في مختلف المعارض معربا عن اعجابه بتنوع المدارس الفنية التي تناولت جميعها الخيل كمحور للمهرجان.
وافتتح السليطي الفعاليات المصاحبة للمهرجان والتي تتمثل في عدد من المعارض الفنية المميزة التي أبرزت مكانة الخيل العربية من زوايا إبداعية متنوعة ومنها معرض مخطوطة عن خيول المشرق وسلالاتها ومعرض الأصيل ومعرض لوحات الخيول و فعالية الرسم على سرج الخيل.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار