الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
1/12/2021
نادي الكويت بطلا للنسخة الـ 28 من كأس سمو ولي العهد لكرة القدم بتغلبه على نادي القادسية
 


الكويت - اقتنص نادي الكويت لقب بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم في نسختها الـ 28 عقب فوزه على نظيره (القادسية) بنتيجة (2 - 1) في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد جابر الأحمد الدولي برعاية سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله حيث أناب سموه وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لحضور المباراة.

وشهد الشوط الأول من المباراة سجالا بين الفريقين وسط أجواء حماسية ليستفيد (القادسية) من خطأ خط دفاع (الكويت) ويسجل محترفه الأردني عدي الصيفي هدف السبق في الدقيقة العاشرة.

وواصل (القادسية) تألقه وهدد مرمى (الكويت) أكثر من مرة إلا أن محاولات تعزيز التقدم لم تترجم إلى أهداف لينتهي الشوط الأول بنتيجة (1 - 0).

في الشوط الثاني استطاع (الكويت) تسجيل هدف التعادل عبر لاعبه التونسي أحمد العكايشي بتسديدة متقنة في الدقيقة الـ 65 لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي ليتم الاحتكام إلى الأشواط الإضافية.

وفي الشوطين الإضافيين نجح (الكويت) في إحراز هدف التقدم عبر لاعبه عبدالواحد سيسوكو في الدقيقة الـ114 ليقنص اللقب الثالث على التوالي والتاسع في تاريخه.

وقد قام وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب بتسليم الكأس للفريق الفائز بالبطولة والميداليات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى وهم (الكويت) و(القادسية) و(برقان) على التوالي.

يذكر أن أول مسابقة في بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي 1993 -1994 وحقق الكويت والقادسية لقبها تسع مرات لكل منهما والعربي سبع مرات في حين أحرز نادي السالمية لقب البطولة مرتين وكاظمة مرة واحدة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار