الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/6/2020
نادي الألعاب الشتوية يحصل على العضوية العاملة للاتحاد الدولي لل(كيرلينغ)
 


 الكويت - أعلن نادي الألعاب الشتوية الكويتي اليوم الأحد حصوله على العضوية العاملة للاتحاد الدولي للعبة ال(كيرلينغ) "إيه.جي.إيه" وهي ضمن الألعاب الخمس التي يشرف عليها.
وقال رئيس النادي فهيد العجمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذا "الانجاز الجديد" جاء عقب المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد ال(كونغرس) الذي عقد اليوم (عن بعد) برئاسة الاسكتلندي هيو تشالمرز بمشاركة معظم أعضاء الجمعية وجاءت الموافقة بإجماع الحضور.
وأضاف العجمي أن الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي المقرر عقده في روسيا بحلول سبتمبر 2021 سيكون بمشاركة كويتية "ما يعد إضافة كبيرة للشباب الرياضي الكويتي" مثمنا جهود لجنة التطوير بالنادي برئاسة مشعل العجمي التي "عملت بجد لإتمام هذا الانضمام.
وذكر أن تواجد الكويت في عضوية هذا الكيان الأكبر للعبة "يعد خطوة جديدة لتعزيز الرياضات الشتوية محليا" مبينا أن نادي الألعاب الشتوية "سيسعى للانضمام إلى الاتحاد الدولي للتزلج على الجليد وذلك بعد أن نال عضوية عاملة في أربعة اتحادات دولية للالعاب الشتوية هي (هوكي الجليد) و ال(فيغر) و(السرعة على الجليد) إضافة إلى ال(كيرلينغ)".
وأشار إلى السعي لاستقدام طاقم فني مميز للاشراف على لاعبي ولاعبات المنتخبات المحلية في مختلف الفئات العمرية بغية اعدادهم في صالة النادي الجديدة بمنطقة بيان تمهيدا لإشراكهم في البطولات الخارجية.
ولفت إلى أن اجتماع الاتحاد الدولي شهد كذلك الموافقة على عضوية الهند والدومينيكان بجانب الكويت كما أقر بعض التعديلات على مسابقات اللعبة وأهمها إطلاق مسابقة للمختلط بجانب مسابقتي الرجال والسيدات.
وال(كيرلينغ) لعبة جماعية بين فريقين يضم كل فريق أربعة لاعبين وهناك مهام رئيسة لكل لاعب تعتمد على دفع صخرة مدورة ملساء ذات مسند على ساحة من الجليد المصقول نحو منطقة دائرية متعددة المراكز بهدف جعلها تستقر في مركز الدائرة ويفوز الفريق الذي تكون صخرته أقرب للمركز في نهاية جولات المسابقة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار