الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/4/2020
الارجنتيني ليونيل ميسي يعلن بقاءه في نادي برشلونة الإسباني
 


  مدريد - أعلن لاعب كرة القدم الارجنتيني ليونيل ميسي قراره بالبقاء في نادي (برشلونة) الإسباني حتى نهاية الموسم (2020 -2021) ليضع بذلك نقطة النهاية لكل التكهنات حول مستقبله بعد إعلانه عن قرار الرحيل عن الفريق الشهر الماضي.
ونشر موقع (غول) العالمي على موقعه الرسمي على الإنترنت اليوم الجمعة لقاء حصريا مع النجم الارجنتيني الذي أكد انه سيبقى في النادي الكتالوني وسيبذل قصارى جهده للفوز بكل شيء والمنافسة على جميع الألقاب مشيرا في هذا السياق إلى ان موقفه لن يتغير "بغض النظر عن مدى رغبته في الرحيل".
وأضاف ميسي ان قرار رحيله عن النادي لم يأت نتيجة الهزيمة التاريخية ضد (بايرن ميونيخ) الألماني بثمانية أهداف لهدفين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وأشار إلى انه كان قد فكر بالرحيل عن (برشلونة) قبل أشهر طويلة وأنه أخبر رئيس النادي الكتالوني جوسيب ماريا بارتوميو بذلك القرار على مدار العام الماضي وان الأخير قال له ان بإمكانه اتخاذ قرار البقاء أو الرحيل في نهاية الموسم "لكنه لم يف بوعده في نهاية المطاف".
ولفت ميسي إلى انه كان قد قرر الرحيل في السابق لاعتقاده أن الوقت قد حان للتنحي وان النادي يحتاج إلى دماء "جديدة وشابة" مؤكدا انه شعر بأن مسيرته في (برشلونة) قد انتهت وبانه بحاجة إلى أهداف وأجواء جديدة.
وأوضح "لم أكن سعيدا وأردت الرحيل ولم يسمح لي بذلك بأي شكل من الأشكال وسأبقى في النادي حتى لا أتورط في نزاع قانوني" فيما أكد "لن أذهب للمحكمة ضد نادي حياتي ولذلك سأبقى".
وأعرب ميسي عن ألمه جراء تشكيك الصحافة والجماهير في مدى حبه للنادي مشيرا إلى انه لا يقبل بالذهاب إلى القضاء ويكون (برشلونة) خصمه مؤكدا انه سيستمر لأن الطريقة الوحيدة للرحيل هي سداد قيمة الشرط الجزائي في عقده.
وكان وكيل أعمال الأرجنتيني خورخي ميسي أصدر في وقت سابق اليوم بيانا أكد فيه ان الشرط الجزائي في عقد ميسي لا ينطبق عليه على الإطلاق مؤكدا ان البند رقم (8.2.3.6) من العقد الموقع بين اللاعب والنادي يشير إلى ان الشرط الجزائي غير سار عندما يتخذ اللاعب قراره بالرحيل اعتبارا من نهاية الموسم الرياضي (2019 - 2020).
وجاء ذلك ردا على بيان لرابطة الدوري الإسباني (لا ليغا) أكدت فيه ان عقد ميسي ينص على شرط جزائي بقيمة 700 مليون يورو (3ر827 مليون دولار) وأنه لن يقدر على الرحيل إلا من خلال هذا الشرط.
وكان الأسطورة الأرجنتيني أعلن في 25 من شهر أغسطس الماضي قراره الرحيل عن نادي (برشلونة) الإسباني بشكل فوري مستندا إلى البند الذي يسمح له بإنهاء العقد من جانب واحد في نهاية كل موسم.
ويرتبط ميسي (33 عاما) بعقد مع (برشلونة) يمتد حتى يونيو 2021.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار