الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/3/2020
الدوري الكويتي الممتاز يختتم منافساته بتتويج (الكويت) للمرة الـ 16
 


الكويت - توج نادي الكويت رسميا بلقب الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم (اس تي سي) للمرة الـ 16 في تاريخه والرابعة على التوالي وذلك بعد تغلبه على الشباب في ختام منافسات الجولة الـ 18 والاخيرة بنتيجة (5-1) والتي شهدت إقامة مباريات اخرى.
ودخل الكويت المباراة التي اقيمت على ارضه بتشكيلته الاساسية ليطرز تتويجه بفوز ثمين لينفرد بالصدارة على الرغم من حسمه اللقب في الجولة الـ 17 رافعا رصيده الى 43 نقطة.
وسجل اهداف الكويت جمعة سعيد (هدف) ويوسف ناصر واحمد الزنكي (هدفان لكل منهما) ليتجمد رصيد الخاسر عند 17 نقطة جعلته في المركز الثامن.
وفي المباراة الثانية فاز النصر على مضيفه القادسية بنتيجة (1-0) ليحافظ القادسية على وصافته للدوري رغم خسارته بـ 36 نقطة فيما رفع الفائز رصيده 21 نقطة ليصعد للمركز السادس.
اما المباراة الثالثة والتي اقيمت على استاد عبدالله الخليفة الصباح ففاز السالمية على اليرموك بنتيجة (4-2) ليرفع رصيده الى 35 نقطة جعلته في المركز الثالث فيما تذيل اليرموك قاع الترتيب بـ 8 نقاط.
وفاز العربي على التضامن في المباراة الرابعة التي جمعتهما على استاد صباح السالم بهدفين دون رد ليرفع رصيده الى 31 نقطة محتلا المركز الرابع في حين بقي التضامن في المركز التاسع بـ 13 نقطة.
وفي المباراة الاخيرة التي اقيمت على استاد ثامر تغلب كاظمة على الساحل بنتيجة (4-1) ليرفع رصيده الى 28 نقطة محافظا على المركز الخامس في حين توقف رصيد الخاسر عند 18 نقطة وضعته في المركز السادس.
ويعد نادي القادسية الأكثر فوزا ببطولة الدوري بواقع 17 مرة يليه العربي والكويت بـ 16 مرة لكل منهما فيما حقق كاظمة والسالمية اللقب أربع مرات في حين أحرز الجهراء لقب الدوري مرة واحدة فقط.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار