الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/3/2020
الاتحاد الكويتي لألعاب القوى : لائحة الجوائز ستساهم برفع المنافسة والمستوى الرياضي
 


 الكويت - أكد رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي أن إقرار الهيئة العامة للرياضة لائحة مجزية لاحتساب الجوائز للأندية الفائزة في بطولات الدرع العام للسن العام لرياضة ألعاب القوى من شأنه المساهمة بتطوير مستوى رياضة ألعاب القوى الكويتية ورفع قوة المنافسة بين الأندية المحلية الموسم المقبل.
وقال العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن حصول الفريق الفائز بالمركز الأول على 70 ألف دينار والمركز الثاني على 40 ألف دينار والثالث على 30 ألفا في البطولات من شأنه العمل على رفع مستوى اللاعبين مما ينعكس بالتالي إيجابا في بروز لاعبين مميزين ينضمون للمنتخب الكويتي مثمنا خطوة الهيئة بهذا الاتجاه.
وأضاف أن الاتحاد اقترح على الأندية أن يكون شهر نوفمبر المقبل موعدا لبداية انطلاق المنافسات المحلية للموسم الرياضي المقبل الذي سيتضمن إقامة عدة بطولات لخمس فئات عمرية هي (البراعم( و(الأشبال( و(الناشئين( و(الشباب( و(العمومي).
وذكر أن الموسم سيبدأ بإقامة البطولة العامة لسباق الطريق مرورا بالبطولة التمهيدية ثم البطولة العامة وهي الأهم في حين سيختتم الموسم ببطولة الكأس آملا أن تفرز المنافسات المحلية لاعبين مميزين يخدمون المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات العمرية.
من جانبه قال أمين سر الاتحاد خالد خليفة في تصريح مماثل إن الاتحاد يضع في أولوياته تطوير الرياضة النسائية في رياضة ألعاب القوى بالفترة المقبلة إذ شكل لجنة نسائية لرعاية اللاعبات الكويتيات من خلال توفير طاقم تدريبي لمتابعتهم وتخصيص أوقات للتدريب في ملعب الاتحاد.
وأضاف خليفة أنه تم اختيار سبع لاعبات من أندية الفتيات الثلاث وهي (الفتاة والعيون وسلوى الصباح) لتمثيل المنتخب الكويتي للسيدات في البطولات الخارجية المقبلة آملا أن تضم الأندية الشاملة في صفوفها اللاعبات في أقرب وقت لتوسيع قاعدة رياضة ألعاب القوى النسائية في الكويت.
إلى ذلك قال رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد الدكتور مانع العجمي إن الاتحاد وبدعم من هيئة الرياضة أوفد خمسة لاعبين من أفراد المنتخب الكويتي في عدة اختصاصات إلى تركيا لإقامة معسكر ضمن خطة إعداد الاتحاد لتأهيلهم لدورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في اليابان العام المقبل.
وأوضح العجمي أن هؤلاء اللاعبين هم يعقوب اليوحة في سباق (110 أمتار حواجز) ويوسف كرم (400 متر عدوا) وماجد الزيد في مسابقة (العشاري) وعيسى الزنكوي في (رمي القرص) وإبراهيم الرميض (800 متر عدوا) مضيفا أن الاتحاد سيعمل على إشراكهم في عدة بطولات دولية لتحسين أرقامهم وتحقيق التأهل للأولمبياد.
يذكر أن الرياضات التي شملتها لائحة احتساب الجوائز وزيادة مكافآت الفوز بالدرع العام والمعتمدة من مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة قبل أيام هي اضافة لرياضة ألعاب القوى كل من كرة القدم والسلة والطائرة واليد والألعاب المائية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار