الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/9/2020
اللجنة الاولمبية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للشباب
 


 الكويت - وقعت اللجنة الاولمبية الكويتية اليوم الاثنين بروتوكول تعاون وشراكة مع الهيئة العامة للشباب يتعلق باستثمار مركز شباب (مدينة جابر الأحمد) التابع للهيئة لإقامة أنشطة رياضية وشبابية وذلك بتنظيم مشترك بينهما.
وقال رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح في كلمة له خلال حفل توقيع البروتوكول إن هذا التعاون يأتي خدمة لجميع الاتحادات والأندية الرياضية لإقامة الدورات والبطولات فضلا عن مساهمته في النهضة الرياضية والثقافية والاجتماعية.
وأعرب الشيخ فهد عن شكره للهيئة العامة للشباب لدعمها للجنة الأولمبية الكويتية من خلال استغلال مركز شباب (مدينة جابر الأحمد) لخدمة أبنائهم الرياضيين.
من جانبه قال المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري في كلمته إن هذا البروتوكول جاء في إطار استراتيجية الهيئة الساعية أن تكون مراكزها الشبابية بيئة ممكنة للشباب بالشراكة مع مؤسسات الدولة ذات العلاقة المباشرة مع الشباب وفي مقدمتها اللجنة الأولمبية الكويتية.
وأضاف المطيري أن البروتوكول سيعمل على تحقيق مبدأ (الرياضة من أجل التنمية) لممارسة الرياضة التي تصقل مواهب و مهارات الشباب في مختلف المجالات إذ تجعله أكثر قدرة على التواصل مع مجتمعه وتحقيق طموحه.
وأوضح ان بروتكول الهيئة واللجنة الاولمبية الكويتية سيعمل على استثمار مركز شباب مدينة جابر الأحمد في إقامة مشاريع رياضية متنوعة ودورات متخصصة في عدة مجالات رياضية وشبابية تسهم بتوفير مساحات مميزة للشباب تحقق تطلعاتهم ورغباتهم.
وذكر أن "وجود فكر رياضي شبابي نير في اللجنة بقيادة الشيخ فهد ناصر الصباح والذي يملك علاقات دولية واسعة مع الهيئات الرياضية في العالم سيسهم في إنجاح أنشطة هذا المركز".
من جانبه قال أمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية حسين المسلم في تصريح للصحفيين عقب توقيع البروتوكول إن هذا البروتوكول معني باستثمار المركز لخدمة الشباب لافتا إلى أن اللجنة ستبدأ العمل به اعتبارا من شهر أكتوبر المقبل.
وأضاف المسلم أن المركز يضم ملاعب كرة قدم وصالة لألعاب القوى وصالات مغطاة متعددة الأغراض وصالات تدريب وملعب للاسكواش ومدرجات تتسع لأكثر من 1000 شخص وفندق صغير للرياضيين ومركز تأهيل من الاصابات.
يذكر أن بروتوكول التعاون يهدف إلى نشر المبادئ الأساسية للفكر الأولمبي بالمؤسسات الشبابية وترسيخ تعليم الميثاق الأولمبي ووضع برنامج وطني بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات إضافة إلى تأهيل الشباب في مجال الحوكمة بقصد تهيئتهم لتقلد مراكز القيادة في المؤسسات الشبابية والرياضية.
ويدعم البروتوكول التعاون بينهما مع وزارتي التربية والتعليم العالي وباقي الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة مع الشباب كما يهدف الى تنمية قدرات الشباب الكويتي من خلال التدريب والتأهيل العلمي في مجالي الفنون والثقافة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار