الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
2/24/2020
بطولة العيد الوطني الأولى للشطرنج تختتم منافساتها بتتويج الفائزين
 


 الكويت - اختتمت بطولة العيد الوطني الأولى للشطرنج منافساتها اليوم الاثنين بتتويج الفائزين والتي نظمها النادي الكويتي للالعاب الذهنية بمناسبة الأعياد الوطنية.
وأسفرت منافسات البطولة عن فوز الفلبيني فينسيت زالوتا بالمركز الاول وحصل على 5ر6 نقاط تلاه المصري محمد عمران ثانيا ب 6 نقاط فيما جاء مواطنه اسلام دويب ثالثا ب 6 نقاط.
وحصل اللاعب الكويتي مشعل الصقر على جائزة افضل لاعب كويتي برصيد 5 نقاط بينما احرزت اللاعبة الكويتية آمنه العوضي جائزة افضل لاعبة برصيد 4 نقاط.
اما جائزة افضل لاعب ناشئ فقد حصل عليها اللاعب السوري رامي طلب الذي لم يتجاوز ال 8 سنوات بينما حصل اللاعب علي الغسرة على جائزة افضل لاعب خليجي برصيد 5ر5.
وبهذا الشأن قال رئيس النادي الكويتي للألعاب الذهنية حسن رمضان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الختام إن البطولة شهدت منافسات قوية بين اللاعبين مشيرا الى ان مثل هذه الفعاليات تنشر اللعبة محليا وتسهم في تحسين مستوى اللاعبين وكذلك تزيد شعبيتها في الكويت.
وأضاف رمضان أن الرياضات الذهنية شهدت تقدما كبيرا لاسيما في لعبة الشطرنج لذلك النادي يسعى لاستمرار النشاطات والبطولات في المستقبل على الصعيد المحلي للوصول للاهداف المنشوده لاستيعاب لاعبين وهواة الشطرنج.
وأفاد منظم وحكم البطولة الحكم الدولي خلف العازمي في تصريح مماثل ل(كونا) بأن المنافسة تخلق بيئة خصبة للاعبين للتطور والنمو في اللعبة وتأهيلهم فنيا مبينا أن هذه المناسبة تمثل فرصة كبيرة لتنمية مواهب لاعبي الشطرنج.
وأوضح العازمي أن مثل هذه البطولات المصنفة دوليا لها دور كبير في انتشار اللعبة وتهيئة الظروف المناسبة للاعبين للتطور والارتقاء في المستوى ورفع استعداداتهم وتعدهم لمختلف الاستحقاقات في المستقبل.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار