الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
2/3/2020
منتخب الكويت يحرز لقب البطولة العربية الأولى لمنتخبات الاشبال في الجودو
 


 الكويت - أحرز منتخب الكويت لقب البطولة العربية الاولى لمنتخبات الاشبال في الجودو فيما حل ثانيا في منافسات النسخة ال17 للشباب ورابعا في النسخة ال19 للناشئين وذلك في ختام منافسات البطولة العربية للجودو للاندية والمنتخبات التي أقيمت في صالة الاتحاد الكويتي للعبة.
وحصدت الكويت المركز الاول في منافسات الاشبال برصيد 4 ميداليات ذهبية و5 فضيات و6 برونزيات فيما حلت مصر في المركز الثاني ب4 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية تلتها اليمن ثالثا بميدالية ذهبية.
وفي منافسات الشباب فقد احتلت تونس المركز الاول برصيد 4 ذهبيات وفضيتين تلتها الكويت بالمركز الثاني ب3 ذهبيات وفضية و4 برونزيات ثم المغرب ثالثا بذهبيتين وفضيتين والامارات بفضية و3 برونزيات وسوريا بفضية واحدة.
أما في منافسات الفرق فقد نالت تونس المركز الميدالية الذهبية فيما حصلت المغرب على الفضية والكويت على البرونزية اما في منافسات الناشئين فقد حلت مصر اولا ب6 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين تلتها الامارات ثانيا بذهبية و3 فضيات وتونس ثالثا بذهبية والكويت رابعا ب3 فضيات و4 برونزيات.
وفي هذا الصدد أكد أمين سر الاتحاد الكويتي للجودو احمد العتيبي في تصريح صحفي على ان نجاح التنظيم يثبت ان الكويت قادره على احتضان اكبر المناسبات الرياضية لافتا الى انها المرة الاولى التي تقام بها بطولتان عربيتان في بطولة واحدة بالكويت خلال سبعة ايام بمشاركة 13 منتخبا و217 لاعبا في نسخة الاندية.
وذكر العتيبي أن هذا النجاح يسجل باسم رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للجودو بدعم من الهيئة العامة للرياضة التي قدمت كل التسهيلات وتكفلت بالبطولة.
وأشاد بنتائج لاعبي ومنتخبات الكويت في البطولة واشار الى ان هذا النجاح يشجع الكويت على استضافة المزيد من البطولات الخارجية خلال السنة الحالية ومنها بطولة اسيا للشباب والناشئين في سبتمبر المقبل وبطولة غرب آسيا في ديسمبر المقبل.
وكانت البطولة العربية للجودو للاندية والمنتخبات انطلقت الخميس الماضي في صالة الاتحاد الكويتي للعبة بمشاركة منتخبات وأندية يمثلون 13 دولة عربية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار