الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
2/2/2020
رئيس نادي الكويت للرماية دعيج العتيبي: الرماية الكويتية رائده ضمن محيطها العربي والقاري
 


 الرباط - اكد رئيس نادي الكويت للرماية دعيج العتيبي اليوم الاحد ريادة الرماية الكويتية ضمن محيطها العربي والقاري وذلك بفضل انجازات ابطالها في مختلف الملتقيات.
واضاف العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش حضوره منافسات البطولة العربية لرماية اسلحة الخرطوش المقامة حاليا بالمغرب ان هذه الريادة تتمثل "باحتلال ابطالنا للمراكز الاولى في مختلف المنافسات التي يشاركون فيها وحصدهم للميداليات الذهبية".
واشار الى ان الرماية الكويتية تتوفر في صفوفها على نخبة من امهر وأكفأ الرماة عالميا فضلا عن كوكبة من الناشئين وفريق سيدات متطور "ما يجعلنا متفائلين بتحقيق انجازات متميزة في منافسات البطولة العربية لاسيما في اولمبياد طوكيو 2020".
واوضح العتيبي "اننا حققنا اربع بطاقات تأهل لاولمبياد طوكيو 2020 وأملنا كبير في انتزاع نتائج متميزة في هذه المنافسات الدولية ما سيرسخ ريادة ابطالنا ويعزز من اشعاع الرماية الكويتية عالميا ويكرس مكانة الكويت في المحافل الرياضية الدولية".
وقال العتيبي ان الكويت تحولت خلال السنوات الاخيرة الى منصة للرماية الرياضية العالمية سواء من خلال تنظيمها لملتقيات دولية مثل بطولة سمو الامير الدولية او من خلال استضافتها وترؤسها لاتحادات اقليمية وقارية لافتا ان ذلك "يمثل اعترافا بإشعاع الرماية الكويتية وتطورها".
واضاف ان ذلك لم يكن ليتحقق لولا الدعم الذي تحظى به الرماية الرياضية في الكويت وذلك على اعلى مستوى بفضل العطف السامي والرعاية الكريمة من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح "وهو ما يعضد عزمنا على مضاعفة الجهود لتحقيق المزيد من الانجازات ومواصلة المسير لتطوير اللعبة وجعلها في مصاف نظيراتها في العالم".
وحضر العتيبي افتتاح منافسات البطولة العربية لرماية اسلحة الخرطوش المقامة حاليا بالمغرب بموازة مع جائزة المغرب الكبرى الدولية للرماية الرياضية بمشاركة اكثر من 200 رام يمثلون 21 بلدا بينها الكويت التي تشارك بنخبة من امهر رماتها وهم طلال الطرقي وعبدالرحمن الفيحان وناصر المقلد وفهد المطيري وعبدالله الرشيدي وسعود حبيب ومنصور الطرقي


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار