الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/9/2021
المعهد العربي للتخطيط يوقع مذكرة تفاهم مع الملتقى الإعلامي العربي لتبادل المعلومات والبيانات الخاصة بالتنمية
 


 الكويت - وقع المعهد العربي للتخطيط برئاسة مدير المعهد الدكتور بدر مال الله اليوم الخميس مذكرة تفاهم مع الملتقى الإعلامي العربي برئاسة أمينه العام ماضي الخميس وتعنى بتبادل المعلومات والبيانات الخاصة في التنمية الإعلامية.
وقال الدكتور مال الله لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش التوقيع إن المذكرة تمثل إطارا عاما للتعاون بين الملتقى الإعلامي العربي والمعهد العربي للتخطيط وتركز على دور الإعلام في التنمية وهو الدور التنموي للاعلام الذي يحظى باهتمام من الملتقى.
وأضاف أن الملتقى الإعلامي العربي يجمع نخبة متميزة من المفكرين والإعلاميين والصحفيين المتميزين في الوطن العربي وهذه النخبة تؤثر إيجابا في الفكر والقيم والثقافة العربية.
وأوضح أنه من دوافع توقيع هذه المذكرة أهمية الإعلام باعتباره شريكا في التنمية لافتا إلى أن المعهد يقدم دعما تدريبيا واستشاريا ومؤسسيا وثقافيا وتوعويا للملتقى ليساهم في تحقيق أهدافه.
وأعرب عن الأمل في أن تثمر هذه المذكرة مزيدا من تفعيل دور الملتقى وزيادة دور المعهد بدعم الإعلام التنموي في المنطقة العربية عموما وفي الكويت خصوصا.
من جانبه قال الخميس ل(كونا) إن توقيع مذكرة التفاهم تعتبر حدثا مهما في مسيرته المهنية وإضافة مهمة للملتقى لافتا إلى أن المذكرة ليست مجرد بروتوكول بل إضافة إيجابية لحضور الملتقى على الساحة العربية.
وأضاف أن سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه بعد انتهاء الملتقى الإعلامي الأول عام 2003 عندما كان رئيسا للوزراء دعا إلى تركيز الملتقى على البعد العربي "مما يدل على حرصه رحمه الله ومدى اهتمامه بالبعد العربي وقضايا الأمة العربية".
وأشار الخميس إلى أن انضمام الملتقى الإعلامي العربي الى جامعة الدول العربية بصفة مراقب في مجلس وزراء الإعلام واللجنة الدائمة للاعلام يعكس هذا الحرص على البعد العربي.
وبين أنه يصعب الفصل بين قضايا التنمية والإعلام وان اندماجها بشكل ايجابي من شأنه تحقيق منافع للافراد والدول على حد سواء مؤكدا انه لا يمكن قياس مستوى التنمية في اي مكان بالعالم بدون استخدام الوسائل الاعلامية.
وذكر أن تعاون الملتقى الاعلامي العربي مع المعهد يحقق العديد من الاهداف منها على سبيل المثال لا الحصر إعداد تقارير اعلامية متخصصة تتعلق بقضايا التنمية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار