الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/5/2021
(الهلال الاحمر) الكويتي: (اليوم العالمي للعمل الخيري) يهدف إلى تحفيز الجميع للمساهمة في العمل التطوعي والأنشطة الخيرية
 


 الكويت - قال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الأحد إن اليوم الدولي للعمل الخيري يهدف إلى توعية وتحفيز الناس والمنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء العالم لمساعدة الآخرين من خلال التطوع والأنشطة الخيرية ودعم الخدمات العامة بمجالات الرعاية الطبية والتعليم والإسكان وحماية الاطفال.
وأضاف الساير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة اليوم العالمي للعمل الخيري الذي يصادف ال5 من سبتمبر من كل عام إن دولة الكويت تولي العمل الخيري أهمية كبرى باعتباره قيمة إنسانية قائمة على البذل والعطاء لا سيما المبادرات الإنسانية التي وجهت بها القيادة السياسية الرشيدة لإغاثة المنكوبين والمتضررين جراء فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم.
وقال "ونحن نحتفل باليوم الدولي للعمل الخيري نستذكر بكل العرفان والتقدير عطاء المحسنين ورموز العمل الخيري الراحلين والحاليين والمتطوعين والعاملين في الحقل الخيري لسعيهم الدؤوب نحو توفير حياة أفضل للمحتاجين وتخفيف حدة الأزمات والكوارث عن المحتاجين والضعفاء والايتام والارامل وكبار السن ".
وأشار إلى الجهود التي بذلتها ومازالت تبذلها دولة الكويت حكومة وشعبا في مجال العمل الخيري والتخفيف من معاناة الكثير من الشعوب والمجتمعات المنكوبة جراء الكوارث الطبيعية او الازمات الانسانية.
وذكر أن الجمعية حققت على المستوى المحلي انتشارا كبيرا ووسعت مظلة المستفيدين من برامجها ومساعداتها الانسانية حيث شملت كل الأسر المحتاجة المسجلين بكشوفات الجمعية والعمالة الهامشية فضلا عن مساهمتها بفاعلية في توفير الاحتياجات لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
وأوضح أن الجمعية ساعدت بدعم من المجتمع الكويتي وشركائها في الداخل والخارج الكثير من الدول التي تضررت جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الانسان عبر مشاريعها الاغاثية والصحية والإيوائية مساهمة في تخفيف معاناة ملايين المنكوبين مشيرا الى جهود الجمعية في اليمن والسودان ولبنان والروهينغا في بنغلادش واللاجئين السوريين في لبنان والاردن وتركيا.
يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت في عام 2012 القرار 67/105 وبمبادرة من البعثة الدائمة لهنغاريا بإعلان يوم 5 سبتمبر يوما عالميا للاعمال الخيرية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار