الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/2/2021
فريق الغوص ينجز صيانة شاملة للمرابط البحرية حول اهم مواقع الشعاب المرجانية في بحر الكويت
 


 الكويت -  أنجز فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية مشروع الصيانة الشاملة للمرابط البحرية بأهم مواقع الشعاب المرجانية في بحر الكويت وذلك بدعم من الهيئة العامة للبيئة وبنك الكويت الدولي وشركة البترول الكويتية العالمية.
وقال مسؤول العمليات البحرية في الفريق وليد الشطي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان الفريق قام بتركيب وصيانة 90 مربطا بحريا حول الشعاب المرجانية في الجزر الجنوبية الثلاث (قاروه وكبر وام المرادم) بالاضافة الى شعاب (البنية والبنيدر وعريفجان وأم ديرة وتيلر) البعيدة عن الجزر.
واضاف الشطي ان الشعاب المرجانية بالجزر تقع بجهاتها الاربعة لذلك قام الفريق بوضع هذه المرابط حتى يسهل لرواد الجزيرة استغالالها بأمان دون تكسير الشعاب المرجانية عند استخدام وسائل الرسو الحديدية مثل (السن والبورة والانكر).
وأكد أهمية حماية الحياة الفطرية فى مواقع الشعاب المرجانية مبينا ان الفريق قام بتركيب هذه المرابط والعديد من العمليات البحرية والبيئية لحماية وتأهيل الجزر الكويتية وحماية الشعاب المرجانية.
واعرب عن الامل من رواد الجزر عدم صيد الاسماك لتأثيرها على الحياة البحرية بشكل عام في مواقع الشعاب المرجانية وعدم رمي المخلفات بساحل الجزر وكذلك عدم التعرض لمواقع بيوض السلاحف.
وشكر جميع الجهات المتعاونة والداعمة لهذا المشروع البيئي والادارة العامة لخفر السواحل والهيئة العامة للبيئة على تعاونهما لتحرير مخالفات بحق مع يعرض الحياة البحرية للخطر متمنيا أن يستمر التعاون من أجل المحافظة على الشعاب المرجانية والحياة الفطرية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار