الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/31/2021
المعهد العربي للتخطيط يشارك بتنظيم المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار وريادة الاعمال
 


 الكويت - أعلن المعهد العربي للتخطيط في الكويت مشاركته بتنظيم المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الذي يعقد من 6 إلى 8 أبريل المقبل بالتعاون مع مؤسسات محلية وخليجية وعربية.
وأضاف المعهد في بيان صحفي اليوم الأربعاء أن فكرة المؤتمر تبلورت كإحدى المبادرات الخليجية باتجاه التنوع الاقتصادي ونقل أفضل الرؤى المستقبلية والتطبيقات العلمية والتجارب العالمية الناجحة في مجال الابتكار وريادة الأعمال وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الى دول مجلس التعاون الخليجي.
ونقل البيان عن رئيسة المؤتمر الدكتورة هنادي المباركي قولها إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز مناخ الابتكار والإبداع وريادة الأعمال في الدول العربية بشكل عام ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص.
وأضافت المباركي أن المؤتمر يهدف أيضا إلى إشراك المجتمع المحلي والخليجي في الأنشطة الابتكارية والإبداعية وأنشطة ريادة الأعمال من خلال إنشاء نظام إعلامي وتعليمي ووضع مناهج دراسية تعمل على نقل المعارف والمهارات للأفراد والمنظمات لتوظيفها من أجل توعية وتعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال والإبداع.
وذكرت أن من أهداف المؤتمر كذلك دعم مجتمعات الممارسين وأصحاب المهن من خلال استدامة النمو الذكي والابتكار واستدامة الاقتصاد عبر استدامة المناطق الذكية والتعاون والتعليم وغير ذلك من الاستراتيجيات الاقتصادية والاجتماعية وتبادل الخبرات وتعزيز الشراكات الفعالة في مجالات الابتكار والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال.
ولفتت إلى أن التسجيل والدخول إلى المؤتمر الخليجي الثاني الافتراضي يكون عبر الرابط https://zoom.us/webinar/register/WN_wKQEIkYITp6GV1qFMxfJhw.
وأشادت المباركي بالدور الكبير الذي يلعبه المعهد العربي للتخطيط في دعم الجهود الإنمائية العربية من خلال ما يقدمه من خدمات في مجال بناء القدرات والاستشارات والنشر والفعاليات التنموية.
والمعهد العربي للتخطيط في الكويت هو مؤسسة عربية انمائية مستقلة غير ربحية أسست عام 1972 وتهدف الى دعم جهود التنموية في الدول العربية من خلال المساهمة في بناء القدرات البشرية الوطنية وتعزيز الاداء المؤسسي.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار