الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/31/2021
المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يرحب بتفعيل الشراكة ودبلوماسية الثقافة مع الاتحاد الأوروربي
 


 الكويت - رحب الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالإنابة الدكتور عيسى الأنصاري بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي وتفعيل دبلوماسية الثقافة بين دولة الكويت والاتحاد الأوروبي.
جاء ذلك في تصريح للأنصاري اليوم الأربعاء عقب استقبال سفير الاتحاد الأوروبي لدى دولة الكويت الدكتور كريستيان تودور خلال زيارته لمتحف الكويت الوطني.
وبين الأنصاري أنه تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالشأن الثقافي مشيرا إلى أن إصدارات المجلس الوطني الدورية ترحب بنشر تراجم الأدب والثقافة الأوروبية إلى العربية.
وقال "يرحب المجلس الوطني بإقامة الأسابيع الثقافية بين دولة الكويت ودول الاتحاد الأوروبي التي تمد جسوار التواصل بين الشعوب".
وأعلن عن رغبته بتنظيم معرض أثري للمعثورات التي تم اكتشافها بمعرفة البعثات الأوروبية العاملة في الكويت وتنظيم زيارة لسفراء دول أوروبا في الكويت إلى جزيرة فيلكا.
من جانبه قال السفير تودور في تصريح مماثل "زرت متحف الكويت الوطني واستمتعت كثيرا بالتعرف على تاريخ دولة الكويت الحافل بالإنجازات في مجالات التعليم والصناعة والثقافة واكتسبت معلومات جديدة عن تاريخ دولة الكويت في صناعة وتصدير السفن الشراعية والخشبية إلى منطقة الخليج العربي". وأشار إلى أنه تعرف كذلك على عمليات التنقيب عن الآثار من قبل البعثات الأوروبية العاملة في الكويت على مدار العقود الماضية حيث ناقش مع القائمين على قطاع الآثار والمتاحف سبل تعزيز التعاون في مجال الثقافة بين دول الاتحاد الأوروبي والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
وقدم مراقب المتاحف سلمان بولند خلال الجولة التي شارك فيها الأمين المساعد لقطاع الآثار والمتاحف بالمجلس الدكتورة تهاني العدواني ومدير إدارة الآثار والمتاحف الدكتور سلطان الدويش شرحا حول محتويات ومفردات المتحف التي تؤرخ للكويت قديما وإلى تاريخ الاستيبطان البشري على أرضها.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار