الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/29/2021
المجلس الوطني ينظم الملتقى العربي الأول للخزافين في الأول من أبريل المقبل
 


الكويت - أعلن الأمين المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي الدكتور بدر الدويش عن تنظيم المجلس للملتقى العربي الأول للخزافين تحت شعار (فيروسات من طين) عبر منصة (ZOOM) الالكترونية في الفترة من 1 حتى 3 ابريل المقبل.
وقال الدويش في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن الملتقى يضم نحو 17 فنانا من 11 دولة عربية يعرضون حوالي 44 عملا مشيرا إلى أن الملتقى يأتي ضمن أنشطة بيت الخزف الكويتي لموسم 2021.
وأكد أهمية الملتقى في إتاحة الفرصة لتعرف الخزافين العرب على بعضهم البعض من خلال عرض أعمالهم الفنية اضافة الى التبادل الثقافي والفني وبناء روح الوحدة العربية التي ضمها الفن.
وأضاف أن الملتقى يسهم في تبادل الخبرات الفنية والثقافية بين المشاركين بالملتقى الى جانب نشر ثقافة الخزف العربي وتاريخه وعرض أعمال وإبداعات وبحوث الخزافين العرب.
وأفاد أن للفنان دور مهم في التعبير عن الظروف التي يمر بها العالم في الوقت الحالي من انتشار جائحة (كورونا) إذ أن الفنان ليس بعيدا عن المجتمع وهو المعني باختصاصات وتعبيرات محددة سواء كان فنان تشكيليا أو كاتبا أو سينمائيا أومسرحيا.
وأكد حرص المجلس على الاستفادة من المعطيات المستحدثة وأدوات التواصل والاتصال الحديثة لاستمرار الفعاليات الثقافية (أونلاين) بسبب تداعيات تفشي فيروس (كورونا) الذي أثقل على العالم أجمع وأثر على جميع الأعمال.
ولفت الدويش الى أن المجلس الوطني يسعى عبر تفعيل منصاته الالكترونية والاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي الى تنظيم الاعمال الثقافية وإقامة الفعاليات لاستمرار ايصال رسالته الثقافية والانسانية الى كل الناطقين بالعربية حول العالم.
وأشار الى وجود ندوة فنية الى جانب الملتقى سيشارك فيها نخب عربية من مختلف المدارس الفنية وتهدف الى تحقيق التواصل مع الفنانين والمجتمع وجمهور الثقافة الذي بإمكانه متابعة الفعاليات من أي مكان في العالم.
وأوضح أن الملتقى سيتناول في اليوم الأول عرض أعمال المشاركين التي تعبر عن الأزمة العالمية لفيروس كورونا في حين سيتناول في اليوم الثاني مشاركات عامة لجميع المواضيع التعبيرية في مجال الخزف والفخار فيما سيناقش في اليوم الثالث بحوثا علمية ودراسات حول فن الخزف.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار