الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
2/3/2021
هيئة الصناعة الكويتية تصدر أول شهادة اعتماد في نطاق اختبارات المياه
 


 الكويت - أصدرت الهيئة العامة للصناعة الكويتية اليوم الأربعاء أول شهادة اعتماد وفقا لمتطلبات المواصفة الدولية في نطاق اختبارات المياه التي حازت عليها شركة مختبر الكويت الدولي في 20 يناير الماضي.
وقال المدير العام للهيئة عبدالكريم تقي في بيان صحفي إن صدور الشهادة يأتي في سبيل تحقيق أهداف الهيئة وفقا لاختصاصاتها في مجال الاعتماد الدولي ومنح خدمات الاعتماد لجهات تقويم المطابقة المختلفة في دولة الكويت لتعزيز إمكانية جهات تقويم المطابقة على تقديم خدمات موثوق بها للمستفيدين وللمستهلكين.
وأضاف تقي أن إصدار شهادات الاعتماد على مستوى الكويت سيترتب عليه حصول الهيئة العامة للصناعة على العضوية الكاملة والاعتراف الدولي في المنظمات الدولية للاعتماد خلال الأشهر القادمة.
وأوضح أن الاعتراف الدولي يعزز قبول نتائج أعمال جهات المطابقة المختلفة مع الجهات المانحة لشهادات الاعتماد التابعة للتجمعات الاقتصادية المحلية والإقليمية والدولية تحقيقا لمتطلبات اتفاقية إزالة العوائق الفنية للتجارة (تي بي تي) التابعة لمنظمة التجارة العالمية الموقعة عليها دولة الكويت.
وذكر أنه تم تسليم شهادة الاعتماد وشهادة نطاق الاعتماد لرئيس مجلس إدارة شركة مختبر الكويت للمياه وهي خطوة كبيرة بالنسبة لهيئة اللصناعة التي شهدت تقدما كبيرا في هذا المجال رغم الظروف الراهنة التي واكبت تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار