الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/9/2020
وزارة الشباب تطرح مشروع صناع العمل
 


 الكويت - أعلن رئيس فريق مشروع صناع العمل في مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب الدكتور هاشم الطبطبائي عن طرح الوزارة مشروع (صناع العمل) الذي يهدف إلى توظيف الشباب الكويتي حديثي التخرج من مختلف التخصصات العلمية في المشروعات التنموية في القطاعين العام والخاص.
وقال الطبطبائي في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان برنامج إدارة المرافق يوفر فرص عمل جيدة للشباب الكويتي برواتب مجزية في الشركات الخاصة مشيرا الى ان فترة برنامج التدريب تستغرق من 4 إلى 5 أشهر.
واضاف ان البرنامج يهدف الى إكساب الشباب الكويتي حديثي التخرج مهارات عملية عبر الانضمام الى دورة تأسيسية لإدارة المرافق تليها دورة إدارة المشاريع ثم دورة إدارة التكاليف وينتهي البرنامج بدورة مهارات القيادة والعمل الجماعي.
وأوضح أن مشروع صناع العمل سيبدأ أول برامجه التأهيلية بأولوية (إدارة المرافق) اذ يستهدف تدريب الشباب الكويتي على إدارة المرافق التي تدعم مشاريع خطة التنمية التدريبية والتأهيلية لتوفير تخصصات تحتاجها مؤسسات الدولة للارتقاء بمستوى الخدمة وجودتها بما يحقق الاستدامة وتحسين جودة الخدمة لجميع مستخدميها وموظفيها.
وأفاد الطبطبائي ان الكثير من شركات القطاع الخاص وعدت بتوفير فرص وظيفية مناسبة للمتدربين فور الانتهاء من البرنامج التدريبي بالتعاون مع فريق العمل وبرنامج إدارة المرافق.
وبين انه سيتم تقسيم الشباب المقبولين بالبرنامج الى مجموعات عدة تضم كل منها من 5 إلى 6 خريجين سيوزعون على مؤسسات وجهات تطبق أنظمة إدارة المرافق في منشأتها ويتولى مسؤولية كل مجموعة مشرف من قبل الشركة أو المؤسسة يقوم بتكليفهم بمهام للقيام بخدمات إدارة المرافق المتعددة وتقييم أدائهم بشكل أسبوعي حتى إتمام الفترة التدريبية ومن ثم يتم تعيين خريجي البرنامج في تلك الشركات والجهات.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار