الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
2/28/2020
مدير مركز الشيخ جابر الثقافي: الموسيقى لغة تخاطب وجدانية وعالمية
 


 فيينا - قال مدير مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي الكويتي فيصل خاجة ان لغة الموسيقى تخاطب وجدانية عالية وعالمية مؤكدا حرص دولة الكويت على اطلاع المجتمعات العالمية على الموسيقى الكويتية الشعبية كأحد مكونات الثقافة في البلاد.
جاء ذلك في تصريح ادلى به خاجة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة مشاركة الفرقة الموسيقية لمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في اول فعالية فنية موسيقية في قصر (هوفبورغ) التاريخي بالعاصمة فيينا مساء امس الخميس بمناسبة العام الثقافي العربي - النمساوي وتزامنا مع الاحتفال بأعياد دولة الكويت الوطنية.
واوضح خاجة ان الفرقة الموسيقية المكونة من 65 شخصا ما بين عازفين وكورال عزفت 11 قطعة موسيقية تراثية من الفن والفلكلور الكويتي الاصيل "مثل المخالف والمييلسي والسامري بأنواعه والصوت والطنبورة والفريسني تخللها شرح لتلك الفنون ومناسباتها والآلات المستخدمة لتأديتها".
واعرب عن اعتزازه بمساهمة المركز في هذه الأمسية الثقافية المميزة التي تحتفي بالارث الكويتي المميز في ابرز عواصم الفن والثقافة في العالم.
وأشاد بأداء فرقة مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي الذي قال انه نال استحسانا كبيرا من الجمهور الذي يضم كبار الشخصيات من مختلف الدول.
واكد اهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات لما لها من دور كبير في تعزيز العلاقات الثقافية بين مختلف الدول والمجتمعات وفي ابراز هوية الكويت الفنية.
وتقدم خاجة بالشكر والتقدير للديوان الاميري وسفير دولة الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة في فيينا صادق معرفي وافراد السفارة الكويتية على دورهم الكبير في تسخير جميع الامكانات والتسهيلات من اجل انجاح هذه الفعالية التي وصفها بالمميزة.
وحضر الحفل نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح وعدد كبير من المسؤولين وسفراء الدول المعتمدين لدى النمسا ولدى منظمة الامم المتحدة في فيينا اضافة الى حشد كبير من المشاركين من مختلف الدول.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار