وجه من الأخبار

حوراء ميرزا

الكويت -أكد رئيس مجلس إدارة مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع بدر الحميضي أن تكريم الطالبة حوراء ميرزا لحصولها على جائزة الشيخ (حمدان بن راشد) للاداء التعليمي المتميز ينطلق من حرص المركز على رعاية المتميزين والموهوبين والمبدعين من أبناء دولة الكويت واستثمار إبداعاتهم للوصول بهم إلى العالمية.


وقال الحميضي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن المركز حريص على توفير البيئة والمناخ الملائمين للمبدعين على النحو الذي يبرز تميزهم ومواهبهم وإبداعاتهم وينميها ويتيح الفرص الملائمة لتحويل أفكارهم إلى إبداعات ملموسة.


وكانت الطالبة ميرزا وهي إحدى طالبات فصول الموهبة التابعة لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع قد فازت بجائزة الطالب المتميز في مسابقة حمدان بن راشد آل مكتوم بدورتها ال25 عن العام الدراسي 2022/2023 التي أقيمت أخيرا.


وعلاوة على ذلك تعتبر الطالبة ميرزا أصغر المكرمين من جيل الشباب والطالبة الوحيدة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي التي تكرم في يوم الشباب الخليجي من الأمانة العامة بميدالية دول مجلس التعاون الخليجي للتميز 2022.


وهي أيضا أصغر مخترع وكابتن فريق منتخب الكويت الحاصل على المركز الثاني ببطولة كأس العالم للاختراع والبحث العلمي في نسخته الأولى ضمن فعاليات قمة طوكيو الدولية للاستثمار 2022 عن ابتكار مستعمرة ذكية على القمر.


وحصلت ميرزا على لقب سفيرة منظمة VCC بمؤتمرات الشباب حول ملتقى تحديات وقضايا الفضاء مع ناسا 2022 OUR FUTURE IN SPACE بحضور قائد محطة الفضاء orge Sotomayor دبي وسفيرة دولة الكويت والوطن العربي بأكاديمية استكشاف الفضاء FASESA مع أبرز وكالات الفضاء العالمية في مؤتمر برامج الفضاء ضمن منهجية STEM ودمجه بالمنظومة التعليمية 2022.


كما أنها مدرب معتمد خارج دولة الكويت في شركة tech shop في المملكة العربية السعودية بمجال التكنولوجيا والبرمجة وأصغر مدرب في المعهد الدولي الكويتي للتدريب الأهلي وأصغر مدربي برنامج وادي الشباب التابع للهيئة العامة للشباب وعضو متدرب بالدورات التدريبية.


وعلاوة على ذلك هي قائد أول فريق كويتي وصاحب المركز الأول في بطولة Seaperch للغواصات الآلية الإقليمية 2022 (الشارقة - الجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وإلى نهائي بطولة العالم للغواصات الآلية في أمريكا جامعة ميريلاند blue tech وتصنيف ضمن العشرة الأوائل على مستوى العالم بين 137 فريقا من 80 دولة والمركز الرابع بالتصميم الهندسي.


وهي حاصلة أيضا على رتبة قائد الفضاء و5 رتب SPACE COMMANDER من أكاديمية SPACE PORT ACADEMY واجتيازت 50 وحدة تعليمية للانضمام كأصغر عضو وقائد مهمة MFT لبرمجة أول قمر صناعي كويتي قمر الكويت لقياس درجات الحرارة والمجال المغناطيسي مع شركة الفضاء المداري.


كما أن ميرزا حاصلة كذلك على الميدالية الذهبية في الملتقى العلمي الآسيوي السادس في دبي 2022 عن مشروع smart system IOT بمجال إنترنت الأشياء 2022 ESA والمركز الأول والميدالية الذهبية في أولمبياد الوطن العربي للذكاء الاصطناعي 2022 AIO بالأردن.

مقالات ذات صلة

  • ناصر الرشيد

     ناصر الرشيد

    أعلنت وزارة النفط الكويتية اليوم عن فوز مرشح دولة الكويت الأستاذ المساعد بقسم القانون الدو ....

  • الدكتور صقر الملا

    الدكتور صقر الملا

    قال الاتحاد الكويتي للجمباز إن مرشح الكويت الدكتور صقر الملا فاز بمنصب نائب رئيس الاتحاد ا ....

  • الدكتور وضاح الرفاعي

    الدكتور وضاح الرفاعي

    أعلن مستشفى جامعة كريتون العريقة ومنظومة مستشفيات (سي اتش أي) الواسعة الانتشار في ولاية ني ....

  • عبدالله دشتي

    عبدالله دشتي

    أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس تعيين الكويتي عبدالله عبدالصمد دشتي منسقا ....

  • فيصل بوربيع

    فيصل بوربيع

    بطل لأبطال العالم بفئة (ستوك) للمبتدئين في بطولة تايلاند للدراجات المائية

  • عبدالله الفاضل

    عبدالله الفاضل

    بطل العالم بفئة ستوك لكبار المحترفين في بطولة تايلاند للدراجات المائية

زر الذهاب إلى الأعلى