وضع الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون صاحب مجموعة "فيرجن أتلانتيك" تحديا جديدا أمام إمبراطور الإعلام في العالم روبرت ميردوخ بعد أن أطلق مجلة جديدة مخصصة فقط لكمبيوتر شركة "آبل" اللوحي "آي باد".وطرحت مجلة برانسون الشهرية التي أطلق عليها اسم "بروجكت" (المشروع) في فندق كروسبي بنيويورك. ومقابل 99ر2 دولار شهريا سيحصل المشتركون على الأخبار الخاصة بالترفية والتصميم والتكنولوجيا ومشروعات الأعمال.
وستنافس المجلة الجديدة المشروع الإخباري المشترك بين "آبل" و"نيوز كوربوريشن" التي يملكها قطب الإعلام الاسترالي روبرت مردوخ والمتمثل في تطوير صحيفة رقمية لمستخدمي "آي باد" أطلق عليها اسم "ذا ديلي" (اليومية) مقابل دفع دولار واحد أسبوعيا .
وجرى الاعلان عن "ذا ديلي" الشهر الماضي بهدف جذب المزيد من العملاء الذين يستخدمون النشرات الرقمية عبر الإنترنت. وستوفر (ذا ديلي) أخبارا قومية وعامة.
وقال برانسون "هذه ليست معركة وليست حربا". وأضاف "إنها بشأن مستقبل النشر".
وستتولى رئاسة مجلة "بروجكت" إبنة برانسون , هولي البالغة من العمر 29 عاما , فيما سيتولى الصحفي البريطاني انتوني نوجيرا رئاسة التحرير .
وتستهدف صحيفة ميردوخ الرقمية "ذا ديلي" استقطاب 800 ألف مشترك بينما أعرب برانسون عن أمله في أن تجتذب مجلته "بروجكت" 50 ألف مشترك.