رياضة

منتخب الكويت للفيغر يشارك في بطولة جائزة الاتحاد الدولي للناشئين في بولندا بعد غد

 الكويت - قال رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي إن منتخب الكويت للاستعراض الفني على الجليد (الفيغر) سيشارك في بطولة جائزة الاتحاد الدولي للناشئين والناشئات للعبة في بولندا بعد غد مشيرا في الوقت ذاته إلى تعاقد النادي مع مدرب جديد لقيادة منتخب الكويت في لعبة الهوكي على الجليد للرجال في الفترة المقبلة.
وأضاف العجمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين أن مشاركة منتخب الكويت للفيغر في البطولة الدولية التي يطلق عليها ( كأس البلطيق) وتستمر ثلاثة أيام ستكون عبر اللاعبة الواعدة خيرية الكندري (17 سنة) لافتا إلى الاهمية الكبيرة التي تنطوي عليها البطولة باعتبارها تقام بإشراف الاتحاد الدولي للفيغر (ISU).
وأوضح أن اللاعبة الكندري استعدت جيدا لخوض هذه البطولة الكبيرة التي ستشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبات واللاعبين من أقوى منتخبات العالم في هذه الرياضة مؤكدا حرص النادي على دعم لاعبيه في كل الألعاب الرياضية الخمس التي يشرف عليها وهي إضافة إلى الهوكي على الجليد والفيغر ألعاب السرعة على الجليد والكيرلنج والتزحلق على الجليد.
من جانبها قالت اللاعبة الكندري ل(كونا) إن مشاركتها في هذه البطولة الكبيرة إلى جانب أفضل اللاعبات في الاختصاص ومن أهم المنتخبات بهذه الرياضة مثل كندا والولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأورةبية والآسيوية وغيرها من المنتخبات المتقدمة بهذه الرياضة تعتبر تجربة فريدة وانطلاقة استثنائية لها نحو العالمية في هذه اللعبة.
وأعربت عن أملها بتحقيق أفضل نتيجة والاستفادة من مشاركة أهم اللاعبات في هذه اللعبة واكتساب خبرات المشاركة في الملتقيات الكبرى مقدمة الشكر لرئيس وأعضاء النادي على الاهتمام بلاعبات المنتخب الكويتي للفيغر كذلك لمدربتها التركية سيلين أوغلو والمشرفة على المنتخب فرح القلاف على جهودهما في تحسين أدائها الفني.
في سياق آخر أفاد العجمي بأن المدرب التشيكي ليو جوداس سيتولى قيادة دفة أزرق الهوكي للجليد استعدادا للاستحقاقات الدولية والقارية والإقليمية المقبلة موضحا أن اختيار هذا المدرب عائد إلى أنه يمتلك خبرات مميزة في هذه اللعبة.
وذكر أن المدرب جوداس لديه سيرة ذاتية مميزة إذ درب أندية كبرى في عدد من الدوريات الأوروبية الكبرى في هذه الرياضة مثل التشيك وهنغاريا وسلوفاكيا ورمانيا آملا أن ينجح هذا المدرب بتطوير المستويات الفنية للاعبين وتحقيق انجازات جديدة لمنتخب الكويت لهوكي الجليد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى