رياضة

رئيس نادي الرماية يشيد بتحقيق أبطال وبطلات الكويت نتائج متميزة في دورة العاب التضامن الإسلامي بتركيا

أنقرة - أشاد رئيس نادي الرماية الكويتي دعيج العتيبي بتحقيق أبطال وبطلات المنتخب الكويتي للرماية نتائج متميزة في منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة المقامة في مدينة (قونيا) التركية وتصدره لمنافسات الرماية بالدورة بعد رفع رصيده فيها إلى ست ميداليات بواقع 3 ذهببيات و3 فضيات.
وقال العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن أبطال الكويت تمكنوا من إضافة الميدالية الفضية في منافسات رماية السكيت (زوجي المختلط) بعد احراز الرامية إيمان الشماع والرامي عبدالعزيز السعد المركز الثاني في المسابقة مؤكدا تفوق الرماية الكويتية في منافسات اللعبة بالدورة.
وأضاف العتيبي أن هذا الفوز يأتي استكمالا لتميز رماة منتخب الكويت إذ حققوا العديد من الانجازات بالدورة بعد فوز الراميان عبدالرحمن الفيحان وطلال الطرقي بالميداليتين الذهبية والفضية في منافسات رماية التراب لفردي الرجال كما حققت الرامية ساره الحوال الميدالية الذهبية في نفس المسابقة لفئة السيدات.
كما نال الراميان الرشيدي والحوال الميدالية الفضية في مسابقة (زوجي مختلط) في حين توج البطل منصور الرشيدي بالميدالية الذهبية في مسابقة فردي رماية سكيت للرجال.
وأهدى العتيبي هذا الفوز الكبير باسمه ونيابة عن كل منتسبي الرماية الكويتية لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وإلى الشعب الكويتي الكريم.
وأشاد بجهود رماة وراميات المنتخب الكويتي والأجهزة الفنية والإدارية المشرفة عليهم بمنافسات الدورة ما أثمر هذه الانجازات الكبيرة في ظل مشاركة أفضل رماة العالم الإسلامي مثمنا دعم وزير الاعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري والهيئة العامة للرياضة للمنتخبات الوطنية المشاركة في الدورة.
وأكد أن نادي الراماية الكويتي سيركز جهوده في الفترة المقبلة على تحقيق أبطاله وبطلاته أرقاما تأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر إقامتها في مدينة باريس بفرنسا صيف 2024 لمحاولة تكرار إنجازات الرماية الكويتية الفريدة في الدورات الأولمبية.
وتستمر الدورة حتى 18 أغسطس الجاري بمشاركة نحو ستة الاف رياضي ورياضية يمثلون أكثر من 50 دولة إسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى