رياضة

100 يوم على انطلاق المونديال الكروي الاول في المنطقة العربية ممثلة بدولة قطر

 الكويت - تترقب الجماهير الكروية العالمية ولاسيما العربية انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام للمرة الاولى في المنطقة العربية وتحديدا في دولة قطر من ال20 من نوفمبر الى ال18 من ديسمبر لهذا العام.
وتبقى اقل من 100 يوم على افتتاح البطولة في نسختها الثانية والعشرين حيث يزيد يوما بعد يوم حماس الجماهير لرؤية المونديال بطابعه العربي الخليجي المتمثل باستضافة قطر له.
وتسابق قطر الوقت لاظهار قدرتها الكاملة لاستضافة البطولة الجماهيرية الاولى للعبة كرة القدم اذ بينت للعالم امكاناتها الكبيرة في تنظيم مختلف البطولات الكروية العالمية والعربية.
وتضع هذه الدولة العربية الخليجية اللمسات الاخيرة على اختبار قدرتها على تنظيم البطولة حيث سيستضيف استاد لوسيل المونديالي الذي يتسع ل80 الف متفرج (كأس سوبر لوسيل) بين نادي الهلال السعودي وبطل الدوري المصري في التاسع من سبتمبر المقبل.
وتعد النسخة القادمة لكأس العالم الاكثر تقاربا من حيث المسافة بين الملاعب المستضيفة للبطولة اذ لا يتعدى زمن الوصول الى ابعد ملعب سوى ساعة واحدة الامر الذي يسمح للجماهير حضور اكثر من مباراة واحدة خلال نفس اليوم.
وتحتضن البطولة ثمانية ملاعب مجهزة بأحدث التصاميم وافضل الامكانات وهي استاد لوسيل واستاد خليفة الدولي واستاد 974 والمدينة التعليمية والجنوب والثمامة والبيت واحمد بن علي.
وستكون هذه آخر نسخة من بطولات كأس العالم التي يلعب فيها 32 منتخبا حيث قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) زيادة عدد المنتخبات الى 48 بداية من النسخة القادمة التي ستقام في امريكا والمكسيك وكندا عام 2026.
وقسمت المنتخبات ال32 في مونديال قطر الى ثماني مجموعات اذ تجمع المجموعة الاولى منتخبات قطر والاكوادور والسنغال وهولندا اما الثانية فضمت انجلترا وايران وامريكا وويلز فيما تضم الثالثة الارجنتين والسعودية والمكسيك وبولندا.
وضمت المجموعة الرابعة منتخبات فرنسا واستراليا والدنمارك وتونس والخامسة اسبانيا وكوستاريكا والمانيا واليابان اما السادسة فضمت بلجيكا وكندا والمغرب وكرواتيا.
واسفرت القرعة عن وقوع منتخبات البرازيل وصربيا وسويسرا والكاميرون في المجموعة السابعة فيما ضمت الثامنة منتخبات البرتغال وغانا والاوروغواي وكوريا الجنوبية.
وأعلن (الفيفا) يوم امس الاول عن تقديم موعد حفل الافتتاح وأولى مباريات كأس العالم إلى الأحد 20 نوفمبر المقبل بدلا من 21 نوفمبر.
وقرر مكتب مجلس (الفيفا) إقامة مباراة افتتاح البطولة بين منتخب البلد المضيف والاكوادور في استاد البيت عند السابعة من مساء الأحد 20 نوفمبر على أن يشهد ذلك اليوم مباراة واحدة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى