رياضة

اللجنة الأولمبية: نأمل في حصول لاعبينا على مراكز متقدمة بدورة ألعاب التضامن الإسلامي الـ5 في تركيا

الكويت - أعربت اللجنة الأولمبية الكويتية اليوم الاثنين عن الأمل في تتويج الرياضيين الكويتيين بمراكز متقدمة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة المزمع تنظيمها في مدينة قونية التركية بالفترة من 9 إلى 18 أغسطس الجاري.
وقال عضو مجلس إدارة اللجنة رئيس الوفد المشارك في الدورة الشيخ جابر ثامر جابر الصباح في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم بشأن المشاركة الكويتية إن 60 لاعبا ولاعبة سيشاركون في منافسات الدورة عبر 10 ألعاب مؤكدا الثقة في تحقيقهم نتائج مشرفة.
وأضاف الشيخ جابر ثامر الصباح أن هذه المشاركة تعد الثالثة لدولة الكويت في الدورة إذ يشارك لاعبوها في منافسات ألعاب القوى والسباحة والجودو والكاراتيه والتايكوندو والرماية والقوس والسهم والدراجات الهوائية وكره الطاولة.
ولفت إلى تنظيم معسكرات داخلية وخارجية من أجل إعداد اللاعبين للدورة التي تعد فرصة لاحتكاكهم مع لاعبين آخرين وإكسابهم المزيد من الخبرات مؤكدا في الوقت نفسه حرص اللجنة على دعم الرياضة النسائية.
ويشارك في الدورة المقامة تحت مظلة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والتي تستضيفها تركيا للمرة الأولى لاعبون يمثلون أكثر من 50 دولة إسلامية يتنافسون فيما بينهم في 21 لعبة رياضية جماعية وفردية.
يذكر أن الدورة تم تأجيلها العام الماضي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى