رياضة

الأولمبية الكويتية تسلم علم مجلس التعاون إلى نظيرتها الإماراتية منظمة الدورة الخليجية الأولى للشباب 2023

 الكويت - سلم عضو اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ مبارك فيصل نواف الأحمد الصباح اليوم الثلاثاء علم الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي إلى الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الإماراتية عزة آل مالك التي تستضيف بلادها دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقررة في 2023.
وقال الشيخ مبارك النواف في تصريح للصحفيين بعد تسليم العلم في مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس إن دورة الألعاب الثالثة نجحت في جمع الأشقاء الخليجيين في منافسات أخوية مميزة في عدد كبير من المسابقات منوها بالنتائج الطيبة التي حققها أبطال وبطلات المنتخبات الخليجية.
وأضاف أن الشباب الرياضي الخليجي يتطلع إلى اللقاء على أرض الإمارات في دورة رياضية ستشمل أهم الألعاب وتخصص للرياضيين من فئة الشباب معربا عن ثقته في نجاح دولة الإمارات بتنظيم دورة رياضية ناجحة بكل المقاييس.
وأشاد بإنجازات لاعبي الكويت في الدورة التي اختتمت في وقت سابق من اليوم وانفرادهم بسلم الترتيب بعد حصدهم العدد الأكبر من الميداليات الذهبية والفضية و البرونزية بما يعكس الجهد المبذول من الاتحادات الرياضية المحلية في الإعداد والتجهيز المناسب للدورة.
يذكر أن الكويت توجت بطلا لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة عن جدارة واستحقاق بعد أن رفعت رصيدها إلى 96 ميدالية بواقع 36 ذهبية و28 فضية و32 برونزية في حين جاءت البحرين في المرتبة الثانية ونالت الإمارات المركز الثالث وحلت السعودية في المركز الرابع في حين جاءت قطر في المركز الخامس وعمان بالمركز السادس.
وتضمنت الدورة إقامة 16 مسابقة للرجال وسبع للسيدات في رياضات ألعاب القوى وكرات اليد والطائرة والسلة وقدم الصالات والرماية والسباحة والكاراتيه والجودو والمبارزة والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى