رياضة

ذهبية وفضيتان للكويت في اختتام منافسات مبارزة الفرق بدورة الألعاب الخليجية الثالثة

الكويت - أضاف منتخب الكويت للمبارزة اليوم الثلاثاء ثلاث ميداليات ذهبية وفضيتان إلى رصيد مشاركته في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بإجمالي 4 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات وذلك بعد فوزه بالمركز الأول في منافسات الفرق سلاح سابر والثاني في مسابقتي فلوريه وايبيه.
وجاء الفوز بالذهب بعد تغلب الفريق المكون من اللاعبين عمار العماري وبندر الشملان ويوسف الشملان وعبدالعزيز جمعة على نظيره السعودي بنتيجة (45 - 36) في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة مركز شباب جابر الأحمد بمقر اللجنة الأولمبية الكويتية لتنال السعودية الفضية في حين آلت الميدالية البرونزية للمنتخب الإماراتي.
ونال المنتخب السعودي الميدالية الذهبية لمنافسات الفرق سلاح (ايبيه) بعد فوزه على منتخب الكويت بنتيجة (45- 34) في المباراة النهائية ليكتفي (الأزرق) بالميدالية الفضية فيما حصلت الإمارات والبحرين على الميدالية البرونزية بعد تأهلما للدور نصف النهائي.
واقتنص منتخب قطر الميدالية الذهبية لمنافسات سلاح (فلوريه) بعد تغلبه على منتخب الكويت (45 - 38 ) في النهائي بعد مباراة تنافسية قوية لتحصد الكويت الميدالية الفضية في حين نالت الإمارات والبحرين الميدالية البرونزية.
وأعرب المدير الفني للمنتخبات الكويتية في الاتحاد الكويتي للمبارزة عبدالكريم الشملان في تصريح للصحفيين عقب اختتام منافسات اللعبة التي استمرت ثلاثة أيام عن سعادته للحصيلة الوافرة التي حققها أبطال الكويت في الدورة ما يؤكد تفوقهم في المحافل الرياضية الخارجية.
وقال الشملان إن الهيمنة الكويتية والفوز بجميع الميداليات الذهبية الممكنة بمسابقات الفردي للأسلحة الثلاثة ونيل ميدالية ذهبية وفضيتين في منافسات الفرق يعد أمرا مرضيا.
واعتبر منافسات الدورة بمنزلة الإعداد لمشاركة لاعبي الكويت في بطولة آسيا للعمومي والمزمع أن تنطلق في كوريا الجنوبية بحلول 11 يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى