رياضة

دورة الألعاب الخليجية الثالثة للرجال والسيدات تنطلق غدا الجمعة في الكويت بمشاركة كبيرة

 الكويت -  تنطلق غدا الجمعة منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة في الكويت بمشاركة نحو 1700 لاعب ولاعبة يمثلون ست دول خليجية وستكون منافسات ألعاب القوى للسيدات أولى مسابقاتها على أن تتوالى بقية المسابقات تباعا حتى ختام الدورة في ال31 من شهر مايو الجاري.

وتتضمن الدورة إقامة 16 مسابقة رياضية مختلفة للرجال وسبع للسيدات في رياضات ألعاب القوى وكرات اليد والطائرة والسلة وقدم الصالات والرماية والسباحة والكاراتيه والجودو والمبارزة والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية حيث ستقام في 12 موقعا ما بين ملاعب وصالات ومضمار ومسبح.
وقال رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي في تصريح للصحفيين اليوم الخميس إن مسابقات السيدات تستمر ثلاثة أيام تليها مباشرة إقامة المسابقات الخاصة بالرجال بدءا من الاثنين المقبل وعلى مدى ثلاثة أيام أيضا.
وتوقع العنزي أن تحفل المنافسات الخليجية بمستوى قوي باعتبار أن ألعاب القوى من أكثر الالعاب توزيعا للميداليات بالدورة مشيرا الى أن أكثر من 100 حكم وحكمة من الكويت ودول الخليج سيقومون بإدارة مسابقات اللعبة بالدورة.
وذكر أن منافسات اليوم الأول ستتضمن إقامة نهائيات لمسابقات القفز بالزانة و100 متر جري و100 متر جري حواجز ودفع الجلة والوثب الطويل و10000 متر جري ورمي الرمح اضافة لسباق 400 جري على أن تتوالى باقي مسابقات الميدان والمضمار يومي السبت والأحد.
وأكد استعداد لاعبات أزرق القوى لخوض غمار هذه الدورة التي ستقام في مضمار وميدان الاتحاد في منطقة كيفان الذي بات جاهزا لاستقبال العرس الرياضي الخليجي معربا عن سعادته البالغة بمشاركة العنصر النسائي لأول مرة في الدورات الخليجية.
وأشار الى أن الدورة ستشهد حضور أهم الشخصيات الخليجية في اللعبة وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة القطري دحلان الحمد ورؤساء الاتحادات الخليجية للقوى متمنيا أن يتمكن أبطال وبطلات الخليج من تسجيل أرقام خليجية جديدة في مختلف المنافسات.
وثمن العنزي جهود رئيس اللجنة الاولمبية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح والمدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح في دعمهم للاتحاد لاسيما في تجهيز مضمار وميدان الاتحاد وتزويده بكافة الإمكانات والتجهيزات المعتمدة دوليا استعدادا لانطلاق المنافسات.
من جانبها قالت رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد ومديرة منتخب الكويت الوطني للسيدات حنان الحردان إن اللاعبات الكويتيات ال24 المشاركات بالبطولة جاهزات فنيا ومعنويا لانطلاق الدورة اذ بدأن استعداداتهن منذ فبراير الماضي وسط حماس كبير منهن.
وأوضحت الحردان أن اللاعبات دخلن معسكرا داخليا منذ السبت الماضي لضمان خوضهن المنافسات بتركيز عال مثمنة دعم رئيس وأعضاء اتحاد القوى للاعبات ما يسهم بإنجاح مهمة المنتخب وتحقيق اكبر عدد من الميداليات. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى