رياضة

(أمم إفريقيا) لكرة القدم.. منتخب الكاميرون أول المتأهلين للدور ثمن النهائي

 تونس - تأهل المنتخب الكاميروني إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم إثر فوزه على نظيره الإثيوبي بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وتقدم المنتخب الإثيوبي بهدف السبق في الدقيقة الرابعة من اللقاء عند طريق لاعبه داوا هوتيسا قبل أن يرد منتخب الكاميرون بأربعة أهداف حملت توقيع كارل توكو إيكامبي في الدقيقتين 8 و68 وفينسينت أبوبكر في الدقيقتين 53 و55.
وتصدر المنتخب الكاميروني بهذا الانتصار المجموعة الأولى بست نقاط بعد فوزه في المباراة الأولى على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف ليصبح أول المتأهلين إلى دور ال16.
من جهته أنهى منتخب بوركينا فاسو مباراته أمام الرأس الأخضر في الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الأفريقية بفوز بهدف دون رد.
وسجل حسن باندي هدف التقدم لصالح الفريق البوركيني في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول فيما سيطر منتخب بوركينا فاسو على أغلب ردهات المباراة.
وتتواصل فعاليات البطولة التي تستضيفها الكاميرون غدا الجمعة حيث يلاقي المنتخب السنغالي نظيره الغيني فيما يواجه منتخب مالاوي نظيره منتخب زيمبابوي في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالمجموعة الثانية.
أما في المجموعة الثالثة فيجد المنتخب المغربي نفسه في مواجهة مع منتخب جزر القمر الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه في نهائيات أمم إفريقيا في حين يواجه منتخب الغابون نجوم غانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى