رياضة

نادي الالعاب الشتوية الكويتي ينظم بطولة الفتيات الوطنية للفيغر 2021/2022

الكويت - نظم نادي الالعاب الشتوية الكويتي مساء اليوم الاحد بطولة الكويت الوطنية للفيغر للفتيات الموسم الرياضي (2021/2022) في صالة التزلج التابعة للنادي والتي شهدت اقامة منافسات لثلاثة مستويات بعدة فئات سنية وسط مشاركة كبيرة.
واسفرت منافسات المستوى الاول عن فوز اللاعبة حصة الصرعاوي بالمركز الاول فئة الكبار (فوق 18 سنة) فيما فازت اللاعبة خيرية الكندري بلقب مسابقة فئة الشابات (فوق 16 سنة) فيما ذهب الفوز بفئة الصغار (تحت 9 سنوات) للاعبة لارا البراك.
وتمكنت اللاعبة سارة اللهو من إحراز لقب منافسات فئة الكبار ضمن المستوى الثاني للبطولة في حين توجت اللاعبة سارة جراغ بالمرتبة الأولى لفئة الصغار.
أما المستوى الثالث والذي شمل فئات سنية أكثر فشهد فوز اللاعبة ليا القبندي لفئة الاطفال فيما فازت اللاعبة دانة المعتوق بالمركز الاول لفئة الاشبال (من 11 الى 13 سنة) في حين نجحت اللاعبة جوري الملا باحراز لقب فئة الناشئين (تحت 15 سنة).
كما نالت اللاعبة مضاوي الحمدان المرتبة الأولى في منافسات فئة (15 - 16 سنة) في حين حلت زميلتها آية جمعة أولا في فئة الشابات (تحت 17 سنة) ونالت اللاعبة فاطمة كاظم المركز الاول في فئة الكبار.
وفي هذا الصدد أشاد نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة لشوؤن الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا بالجهود المميزة لنادي الالعاب الشتوية في تطوير هذه اللعبة التي تعتمد على استعراض مهارات اللاعبات بالاستعراض على الجليد بدليل ظهور اللاعبات بمستوى فني عال بمختلف المستويات وبكل الفئات السنية.
وأضاف الملا للصحفيين على هامش حضوره منافسات البطولة ان الهيئة متوجهة نحو انشاء اندية متخصصة للالعاب الفردية نظرا لنجاح هذه التجربة في العديد من الاندية المتخصصة معربا عن أمله بتحقيق نتائج مميزة في البطولات الخارجية.
ومن جانبها قالت عضو اللجنة النسائية في اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخة بيبي سالم جابر الصباح في تصريح مماثل ان هذا الظهور المميز للاعبات الكويتيات في هذه البطولة يؤكد قدرة الفتاة الكويتية على الابداع بمختلف الالعاب الرياضية.
واضافت الشيخة بيبي الصباح ان اللجنة النسائية تتعاون مع النادي لتطوير مستويات اللاعبات في جميع الالعاب الشتوية باعتبارها العابا أولمبية منوهة بالتنظيم الجيد للبطولة من كوادر النادي.
بدوره قال رئيس النادي فهيد العجمي ان البطولة التي استمرت يوما واحدا تعد فرصة لصقل وتطوير مواهب لاعبات النادي في اللعبة مشيدا بأداء اللاعبات لفقراتهن التي ظهرت بصورة ملفتة.
وأوضح العجمي ان النادي نظم هذه البطولة لاعداد وتجهيز لاعبات المنتخب الكويتي للعبة للاستحقاقات المقبلة مؤكدا حرص النادي على دعم لاعبيه في كل ألعابه الشتوية الخمس التي يشرف عليها وهي (الهوكي على الجليد) و(السرعة على الجليد) و(التزحلق على الجليد) و(الكيرلنغ) اضافة الى (الفيغر).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى