رياضة

البطولة المحلية الثانية للبوتشي للأولمبياد الخاص الكويتي تختتم منافساتها

الكويت - اختتمت في نادي كاظمة اليوم الثلاثاء منافسات البطولة المحلية الثانية لل(بوتشي) للأولمبياد الخاص الكويتي التي استمرت يومين ونظمها نادي الطموح الكويتي الرياضي.
وقالت الرئيس الفخري للنادي الرياضي الكويتي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح في تصريح صحفي إن "مثل هذه الانشطة والفعاليات الرياضية تكسب ابنائنا من ذوي الاعاقة الثقة بالنفس وتنمي مواهبهم وسط اجواء تنافسية وحماسية".
بدورها أفادت رئيسة مجلس ادارة نادي الطموح الكويتي الرياضي والمدير الوطني لأولمبياد الخاص الكويتي رحاب بورسلي في تصريح مماثل ان البطولة شهدت مشاركة أكثر من 70 لاعبا ولاعبة يمثلون 14 مدرسة ونادي لذوي الاعاقة سادتها اجواء الحماس والمنافسة.
واضافت ان الهيئة العامه للرياضة هي الداعم الرئيسي لابنائها من ذوي الاعاقة ولها دور كبير بخدمه هذه الفئة من خلال رعايتها للبطولة مشيرة الى انها معهم خطوة بخطوة بما فيه مصلحة ذوي الاعاقة.
يذكر ان لعبة البوتشي تمارس على أرض ملعب مستطيل وتحتاج إلى سطح مستوي لدحرجة الكرات وإذا كان نظام اللعب بالفرق فيحدد بثلاثة لاعبين لكل من فريق ويستخدم اللاعبون الكرات الملونة (حمراء وزرقاء) بواقع ست كرات من كل لون تقسم على اللاعبين بحسب نوع الأنظمة.
أما بالنسبة إلى الكرة البيضاء المسماة ب(كرة الجاك) وهي المستهدفة أو الفاصلة التي تحدد فوز اللاعبين فكلما زاد الاقتراب منها حصل اللاعب على نقاط إضافية وهناك دور مهم لمؤشر المسافات في كل رمية لتحديد الهدف المناسب بحسب الوقت المحدد علما بأن اللعبة محددة بأربعة أشواط ولكل شوط ست كرات.
وتم تكريم اللاعبين الفائزين من قبل نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور صقر الملا والرئيس الفخري للنادي الرياضي الكويتي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح ورئيسة مجلس ادارة نادي الطموح الكويتي الرياضي والمدير الوطني لأولمبياد الخاص الكويتي رحاب بورسلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى