رياضة

الهيئة الشباب تدشن مركز الإرشاد الأكاديمي لتوجيه طلبة الثانوية نحو الجامعات العالمية

 الكويت - أعلنت الهيئة العامة للشباب عن تدشين مركز الإرشاد الأكاديمي لتوجيه الطلبة الكويتيين في المرحلة الثانوية للالتحاق بأفضل الجامعات العالمية (Universities Merit) ومساعدتهم على استفياء شروط القبول بما يتوافق مع ضوابط وزارة التعليم العالي بشأن بعثات التميز.
وقال مدير عام الهيئة الدكتور مشعل الربيع في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان المركز هو أحد المشروعات الرئيسية المدرجة ضمن برنامج العمل الحكومي لتطوير رأس المال البشري.
وافاد الربيع ان المشروع يهدف إلى تقديم الخدمات التأهيلية والتدريبية والإرشادية وغيرها التي من شأنها تعزيز فرص قبول الطلبة الكويتيين في أفضل 50 جامعة عالمية والحصول على تعليم أكادميي مميز.
وأوضح أن المركز يستهدف طلبة الصفين 11 و12 ويوفر لهم اختصاصيين وأكاديميين وموجهين فنيين يقومون بإرشادهم للتقديم على الجامعات المتميزة وتعريفهم بمتطلباتها واختبارات القبول ويساعدهم على بناء ملف تقديم متكامل يتضمن السيرة الذاتية والبيان الشخصي والاستعداد لتقديم اختبار المستوى الأكاديمي والمقابلة الشخصية.
واشار الى ان المركز يوفر ورش عمل توجيهية وتدريبية للطلبة وسيعمل على اشراكهم في أنشطة تطوعية ومجتمعية وابداعية وغيرها.
وذكر أن العديد من أولياء الأمور يستثمرون بأوقاتهم وأموالهم في تعليم أبنائهم خلال المراحل المدرسية لتمكين أبنائهم من الحصول على بعثة دراسية بأفضل الجامعات مبينا دور المركز بمساعد أولياء الأمور لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم في رسم أفضل المسارات الوظيفية لأبنائهم والتقديم على الجامعات المتميزة.
وشدد على ضرورة التركيز على جودة ونوعية مخرجات الجامعات ومواءمتها مع سوق العمل لأهمية الاستثمار الأمثل في التحصيل العلمي والأكاديمي والمهني للشباب لبناء رأس مال بشري ذي قدرات تنافسية وخلق سوق عمل متوازن يساهم في تحقيق النمو الاقتصادي والرخاء الاجتماعي.
وأشار إلى أن المركز سيتم تشغيله بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم مثمنا جهود العاملين في الجهات الثلاث في إعداد الشباب وتأهيلهم فكريا وعلميا واجتماعيا وثقافيا وتوجيه طاقاتهم وقدراتهم نحو المساهمة في بناء الكويت.
ودعا الطلبة والطالبات لزيارة موقع الهيئة (www.youth.com.kw) والتسجيل إلكترونيا في مركز الإرشاد الأكاديمي تمهيدا للتواصل معهم وتحديد جلسات ارشادية لهم لافتا الى أن هناك مواعيد محددة من قبل هذه الجامعات لتقديم طلبات الالتحاق بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى