تغطيات

الصحة تنظم ورشة عمل حول القيادة الصحية بالتعاون مع مكتب الصحة العالمية

الكويت - نظمت وزارة الصحة اليوم الاثنين ورشة عمل بعنوان (القيادة الصحية من أجل التغيير الايجابي) بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون وجامعة (هوبكنز) بهدف تعزيز قدرات القيادات الوسطى.
وأعرب ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية في الكويت أسد حفيظ في كلمته خلال حفل الافتتاح عن الأمل بأن يتم تقديم هذه الدورة التدريبية بشكل مستدام لمجموعات متتالية من كبار المسؤولين في وزارت الصحة في الاقليم.
وأضاف حفيظ أنه تم اختيار عدد من الخبراء من مختلف التخصصات في هذا التدريب لتقديم الأدوات وأفضل الممارسات التي تحقق نتائج مؤثرة في مجال الصحة العامة. وأكد أن المشاركين في البرنامج هم مسؤولون بوزارات الصحة في دولة الكويت ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إذ يمكنهم البرنامج من تعزيز قدراتهم القيادية في مجالات التفكير والتواصل والشراكة المجتمعية وإشراك أصحاب المصلحة وإعداد السياسات وتخطيط البرامج لتحقيق التنمية المؤثرة وتنفيذ برنامج العمل الوطني في مجال الصحة العامة.
من جهتها أكدت مديرة العلاقات الصحية الدولية بوزارة الصحة الكويتية الدكتورة رحاب الوطيان في كلمة مماثلة إن حرص الوزارة على جعل (القيادة الصحية من أجل التغيير الإيجابي) عنصرا أساسيا في ورش العمل المقدمة لموظفيها.
وأضافت الوطيان أن الورشة تجمع بين مختلف القطاعات والمهن ومستويات الأقدمية كلها تحت سقف واحد ما يسمح للمشاركين برؤية وسماع ومناقشة وجهات النظر المختلفة مع زملائهم ويخلق إحساسا بالرفقة يستمر لفترة طويلة بعد هذه الورشة.
وبينت أن توجيهات المشاركين بالورشة التي تستمر على مدى أربعة ايام لها دور ايجابي يضمن تجربة قيمة للغاية لجميع المعنيين وضمان الوصول إلى قادة على مستوى دولي في المجال الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى