تغطيات

المدير العام لأكسبو : الكويت شاركت بفاعلية بإعداد الخطة العربية للثقافة

 الرباط - قال المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) الدكتور محمد ولد أعمر اليوم الاربعاء إن دولة الكويت شاركت بفاعلية في إعداد الخطة العربية للثقافة المجازة.
واضاف ولد اعمر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام اللقاء رفيع المستوى للتعريف بالخطة الشاملة للثقافة العربية ان الخطة تشكل وثيقة مرجعية من شأنها ان تسهم في تنفيذ التزامات التنمية الثقافية بالدول العربية وتدعيم عمليات متكاملة لرسم سياسات الاندماج الاجتماعي والتنموي بالاستناد إلى الثقافة بوصفها بعدا أساسيا من أبعاد التنمية.
واشار الى أهمية الخطة في إبراز دور ومكانة الثقافة في النهوض بالواقع الثقافي العربي وصياغة قطاع ثقافي عربي قوي وفاعل لمواجهة تحديات العصر لا سيما في مجالات التطور التكنولوجي والتقني.
واشاد بانخراط الدول العربية في تنفيذ مقتضيات الخطة تبعا لخصوصيات كل بلد على حدة لا سيما دولة الكويت التي تولي الثقافة أهمية كبيرة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لافتا الى تبني الكويت مشروع تطوير وتحديث الخطة الشاملة للثقافة العربية.
وذكر في هذا السياق ان الكويت دائما حاضرة في انشطة المنظمة مشيرا الى اضطلاعها بدور كبير وفاعل في مختلف الفعاليات سواء في مجال الثقافة او في مجال التربية والتعليم او في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
واضاف ان الكويت يعول عليها في تحقيق أهداف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) على مستوى الكويت كما على مستوى الدول العربية لما لهذا البلد الشقيق والعزيز من دور فاعل في منظومة العمل العربي المشترك.
واختتمت امس بالرباط أعمال اللقاء رفيع المستوى للتعريف بالخطة الشاملة للثقافة العربية بمشاركة كبار مسؤولي الثقافة بالدول العربية والذي تناول عرض الخطة الشاملة للثقافة العربية المجازة والتحديات التي تواجه تنزيلها في الدول العربية بالاضافة الى مواضيع ذات صلة بتعزيز التنسيق والتكامل بين جهود الدول العربية في المجال الثقافي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى