تغطيات

وزير التجارة يؤكد أن أسعار السلع تحت الرقابة والسيطرة

الكويت - أكد وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان ان أسعار السلع تحت رقابة وسيطرة وزارة التجارة مطمئنا الجميع بأن توفير الأمن الغذائي من مواد تموينية وسلع ومواد أساسية لكل بيت كويتي على رأس أولويات الحكومة.
وقال الشريعان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) و(تلفزيون الكويت) عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الاثنين ان "وزارة التجارة قادرة على السيطرة على التأثر في أسعار السلع محليا لكن التغيرات التي حدثت عالميا هي المؤثرة بشكل كبير على أسعار السلع اليوم وهذا الارتفاع أصاب جميع دول العالم اثر الكوارث وتداعيات الحرب".
وأوضح ان "دولة الكويت تستورد نسبة 95 بالمئة من المواد الغذائية إن لم يكن أكثر لذلك فما يحدث من تغيرات عالمية تمثلت في زيادة اسعار الطاقة وزيادة اسعار الشحن ومنع بعض الدول من تصدير منتجاتها وغيرها من العوامل جميعها ساهمت بشكل أساسي في زيادة الطلب وقلة المعروض".
وبين ان قيادات وزارة التجارة قدموا إلى مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم عرضا مرئيا تضمن تصورا معينا عما يحدث بمنظومة الأمن الغذائي.
وقال ان سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وجه مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية لتعزيز منظومة الأمن الغذائي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس وعضوية عدد من الوزراء المعنيين.
وقال ان مجلس الوزراء اوصى الجهات الحكومية المعنية باتخاذ كافة القرارات المناسبة لتوفير السلع بشكل مناسب وتسهيل الحصول عليها لجميع المواطنين والمقيمين.
وقال انه "بناء على توجيهات القيادة السياسية فإن الحكومة حريصة على دعم السلع الأساسية بشكل كبير وتوفير المواد التموينية والسلع والمواد الأساسية المدعومة لكل بيت كويتي وذلك عن طريق الشركة الكويتية للتموين".
وأكد اهتمام سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وجميع الوزراء بموضوع تعزيز منظومة الأمن الغذائي من حيث توفيرها وسلامة المادة الغذائية وجودتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى