تغطيات

معهد الابحاث: تعزيز سبل التعاون الفني والتقني بين الكويت ووكالة الطاقة الذرية لمواجهة تحديات التنمية

 الكويت - أكد معهد الكويت للابحاث العلمية اهمية تعزيز سبل التعاون الفني والتقني بين الكويت والوكالة الدولية للطاقة الذرية والإعداد للتوقعات المستقبلية التي تساعد في مواجهة تحديات التنمية في جانبيها الاقتصادي والاجتماعي.
وقال ضابط الاتصال الوطني مع (الوكالة الذرية) في معهد الابحاث الدكتور نادر العوضي في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان المعهد بحث مع وفد الوكالة الذي زار البلاد مؤخرا سبل تطوير القدرات والمهارات الوطنية في المجالات المرتبطة بعمل الوكالة.
واضاف العوضي انه تم عقد حلقة نقاشية مع الوفد الزائر لبحث مشروعين إقليميين يتعلق احدهما بتطوير تقنيات الكشف عن مقدار البلاستيك الموجود في المياه وفحص مدى التلوث الناتج عنه في حين يختص الاخر بمبادرة (زودياك) المتعلقة بمساعدة البلدان على منع تفشي الأوبئة التي تسببها البكتيريا أو الطفيليات أو الفطريات أو الفيروسات التي تنشأ في الحيوانات.
وافاد ان برنامج الزيارة شمل الالتقاء بالمسؤولين والمختصين في معهد الكويت للأبحاث العلمية والالتقاء بالمختصين في وزارة الصحة لتعزيز التعاون مع الوكالة في المجالات الطبية بالإضافة إلى الاجتماع بالمسؤولين في الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الى جانب الالتقاء ببعض المسؤولين في وزارة الخارجية.
من جانبها اكدت نائب المدير العام ورئيس قسم العلوم والتطبيقات النووية للوكالة نجاة مختار في تصريح مماثل اهمية الزيارة والتي سيكون لها نتائج مستقبلية مثمرة في تعزيز سبل التعاون بين الجانبين لتحقيق الأهداف المشتركة مشيدة بالجهود المبذولة من قبل معهد الابحاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى