ملفات خاصة

المجلس الوطني للثقافة و الفنون و الآداب ينعى الفنان التشكيلي يوسف القطامي

 الكويت - نعى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ببالغ الحزن والأسى الفنان التشكيلي وعضو الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية يوسف القطامي الذي انتقل إلى جوار ربه عن عمر ناهز 73 عاما بعد مسيرة مليئة بالعطاء والإنجاز محليا وعالميا.
ونقل الناطق الرسمي للمجلس الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور عيسى الأنصاري في تصريح صحفي اليوم الخميس تعازي الأمين العام كامل العبدالجليل وكافة العاملين بالمجلس لأسرة الفقيد.
وأضاف الأنصاري ان الوسط التشكيلي فقد الفنان القطامي صاحب الاسهامات المميزة في الفن التشكيلي والذي رافق معرض الشباب العربي الأول في الجزائر عام 1972 ومثل الجمعية في المؤتمر الثاني لاتحاد التشكيليين في الجزائر عام 1975 ومعرض اتحاد الفنانين التشكيليين العرب في المغرب وليبيا عامي 1976 و1980 على التوالي.
وبين ان الراحل شارك في بعض معارض الربيع ومعارض جمعية المعلمين الكويتية ومعارض السيدات الأمريكيات في الكويت ومعرض افتتاح صالة الفنون الجميلة عام 1996 ومعرض بينالي الكويت الدولي عام 1996.
وأعرب الأنصاري عن خالص التعازي لذوي الفقيد ولكافة العاملين في مجال الفنون التشكيلية داعيا المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى