ملفات خاصة

جناح الكويت في (اكسبو دبي 2020) واجهة مشرفة تعكس الوجه الحضاري والتنموي للبلاد

 دبي - يشكل جناح الكويت المشارك في (اكسبو دبي 2020) صورة مشرفة لدولة الكويت لما يزخر به من معلومات تعكس الوجه الحضاري والتنموي للبلاد.
واختارت الكويت ان تكون مشاركتها في منطقة (الاستدامة) تحت عنوان (كويت جديدة .. فرص جديدة للاستدامة) لتعكس دورها والتزامها بالتنمية المستدامة لتأمين مستقبل آمن ومزدهر لاقتصادها وبيئتها ومدنها وشعبها عبر رؤية (كويت جديدة 2035).
وينعكس عنوان الجناح من تصميمه الخارجي حيث يشكل التصميم خاصية معمارية مستوحاة من رؤية الكويت للاستدامة مع التركيز على البيئة المحلية الكويتية من خلال عرض الكثبان الرملية والابل على المبنى الخارجي.
وفي بداية الجناح يشاهد الزائر (برج المياه) والذي يعبر عن رمز الاستدامة في الكويت والأمن المائي حيث يتوسط جناح الكويت ويمتد بجميع ادواره ليعكس رؤية الكويت للمستقبل كدولة مستدامة من خلال الاحترام العميق لبيئتها الطبيعية ومناخها ومواردها.
كما يشاهد الزائر لفافة ضخمة تتلألأ وتعكس ضوء الشمس في تجسيد لطبيعة الكويت وطاقتها واستفادتها من الطاقة الشمسية الى جانب مواردها الاخرى.
وضمن مشهد افتراضي غامر يعرض جناح الكويت الماضي والحاضر لتشكيل رؤية بعيدة المدى لمستقبل البلاد الذي تضع أسسه دولة مرنة ومبتكرة في سبيل رفاهية شعبها بأكمله وتوفير احتياجاته.
وتتناسب طرق عرض المعلومات عن الكويت مع التطور التكنولوجي مع الكثير من التشويق والاستكشاف حيث يتعرف الزائر على الكويت عبر تجربة حسية تحاكي الحواس الخمس حيث الالحان والموسيقى والاغاني والمشاهدة وتذوق الاطباق الكويتية برائحتها الزكية.
وتعمد الجناح من خلال محتواه وتصميمه ان يكون جاذبا لكل الفئات العمرية حيث تجذب طرق العرض التفاعلية الصغير والكبير ليتلقى الزائر المعلومة عن الكويت باستمتاع ومتعة ومرح.
ولا تتأنى الكوادر الشبابية في تقديم المعلومة للزائر مع الشرح التفصيلي لمحتوى الجناح المتنوع وكذلك شرح لتراث الكويت والحضارة على ارضها من خلال القطع الاثرية النادرة الموجودة في المعرض.
كما يستعرض الجناح طبيعة الحياة البرية في الكويت عبر عرض حيوانات محنطة مع التركيز بالتأكيد على الحياة البحرية حيث (البوم) الكويتي وصناعة السفن الشراعية المختلفة وعرض الغوص على اللؤلؤ وصيد السمك.
ولدور الكويت الانساني مكان لا يقل اهمية عن بقية الاماكن في الجناح حيث شاشة العرض الكبيرة التي تتوسط جدرانا حملت صورة امير الكويت الراحل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح رحمه الله اثناء تكريمه من الامم المتحدة ومنحه لقب (قائد للعمل الانساني) لتكون الكويت (مركزا للعمل الانساني).
كما اكتملت المسيرة بعرض صورة حضرة صاحب السمو امير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وولي عهده الامين الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح.
وتعرض الشاشة التي يجلس الزوار على المقاعد المتوفرة امامها مساعدات الكويت الداخلية والخارجية ودور الهلال الاحمر الكويتي والاشخاص والمؤسسات والجهات الكويتية التي لا تتأخر في مد يدها وتقديم خدماتها ومساعداتها.
كما بين الجناح دور الكويت في تمكين المرأة وإشراكها في جميع الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والرياضية وغيرها.
وبالتأكيد يبحث زوار الجناح على المعلومات عن النفط في الكويت وقد وفر الجناح المعلومات الوافية والكافية وكذلك استعراض الحياة البرلمانية والديمقراطية في الكويت.
ونجحت دولة الإمارات في استضافة وتنظيم هذا الحدث العالمي كما تقدم ادارة (اكسبو دبي 2020) كافة الوسائل لانجاح هذه الفعالية العالمية وتسخيرها لكافة الإمكانيات لتذليل العقبات التي تواجه المشاركين.
وجرى حفل الافتتاح الرسمي لمعرض (إكسبو دبي 2020) في الاول من اكتوبر تحت شعار (تواصل العقول وصنع المستقبل) بمشاركة 192 دولة.
وينظم الاكسبو ما يصل إلى 60 فعالية وحدثا يوميا وأكثر من 200 منفذ للطعام والشراب وفعاليات شيقة كل يوم لمدة 182 يوما حيث من المقرر ان يستمر (اكسبو دبي 2020) حتى نهاية مارس 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى